الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

رونالدو يسجل من جديد.. مانشستر يونايتد يهدي فيرغسون ثلاثية في عيد ميلاده

رونالدو يسجل من جديد.. مانشستر يونايتد يهدي فيرغسون ثلاثية في عيد ميلاده

Changed

مانشستر يونايتد
جمهور يونايتد يرفع صورة فيرغسون على المدرجات في ذكرى ميلاده (غيتي)
حقق مانشستر يونايتد انتصارًا على حساب ضيفه برينلي بنتيجة (3-1) أمام أعين السير أليكس فيرغسون الذي احتفلت الجماهير بعيد ميلاده الثمانين.

احتفلت جماهير فريق مانشستر يونايتد بعيد ميلاد "عراب النادي" السير أليكس فيرغسون الثمانين، بفوز "الشياطين الحمر" المستحق على فريق بيرنلي بنتيجة (3-1) ضمن الجولة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز. 

ولم يغب النجم كريستيانو رونالدو عن ثلاثية فريقه في شباك الضيوف، وبحضور فيرغسون الذي يعد "الأب الروحي" للنجم البرتغالي، وصاحب اليد العليا بعودته إلى ملعب أولد ترافورد الصيف الماضي، حيث سجل "صاروخ ماديرا" هدف فريقه الثالث بحضور صاحب الميلاد الذي بدا ممتنًا للجماهير التي هتفت باسمه طوال الوقت، ورفعت لافتة كبيرة تحمل تحية خاصة له. 

ولم يذق فريق "الشياطين الحمر" طعم الخسارة في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، محققًا أربعة انتصارات مقابل تعادلين، والثماني الأخيرة في مختلف المسابقات (5 انتصارات مقابل 3 تعادلات).

وحسم يونايتد النتيجة في الشوط الأول الذي شهد الأهداف الأربعة، بتسجيله ثلاثيته عبر الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي (8) وبنجامان مي خطأ في مرمى فريقه (27) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (35)، فيما سجل هدف الشرف للخاسر آرون لينون (38).

وتقدم يونايتد الذي حقق فوزه التاسع هذا الموسم للمركز السادس في الترتيب برصيد 31 نقطة، متأخرًا بفارق 4 نقاط عن أرسنال صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً أن يونايتد يملك مباراتين مؤجلتين مقابل واحدة لأرسنال.

في المقابل، لم يعرف رجال المدرب شون دايك الفوز في مبارياتهم الست الأخيرة مع أربع تعادلات مقابل خسارتين، وتحديدًا منذ فوزهم على على برنتفورد (3-1) في 30 أكتوبر/ تشرين الأوّل، ليتراجع بيرنلي المهدد بالهبوط للمركز الثامن عشر، علمًا أنه يملك أربع مباريات مؤجلة.

وأجرى مدرب يونايتد الموقت الألماني رالف رانغنيك 6 تبديلات على التشكيلة الأساسية التي تعادلت مع نيوكاسل (1-1) في المرحلة السابقة، فدفع بالمهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني صاحب هدف التعادل على ملعب "سانت جيمس بارك" بعدما دخل من على مقاعد البدلاء، إلى جانب النجم رونالدو.

وكانت رابطة الدوري أعلنت في وقت سابق تأجيل مباراة ليستر سيتي ونوريتش المقررة السبت ضمن منافسات المرحلة 21 بطلب من نوريتش على خلفية عدم تمكنه من خوض اللقاء بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه.

وأوضحت الرابطة أن "المجلس أخذ في الاعتبار طلب نوريتش الذي لم يكن لديه العدد المطلوب من اللاعبين لهذه المباراة، وهم ثلاثة عشر لاعبًا وحارس مرمى، بسبب حالات فيروس كوفيد-19 والإصابات".

وارتفع عدد المباريات المؤجلة إلى 17 في الدوري منذ 9 الشهر الحالي، بما في ذلك ثلاث من المباريات التسع المقررة في مرحلة الـ "بوكسينغ داي" التقليدية في 26 منه.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close