الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

جواز مرور كورونا في بعض مباريات كأس الاتحاد الإنكليزي

جواز مرور كورونا في بعض مباريات كأس الاتحاد الإنكليزي

Changed

جماهير
تنتظر الجماهير الإنكليزية بشغف العودة لتشجيع فرقها (غيتي)
قالت الحكومة البريطانية إنها تقوم بتطوير نظامٍ لإصدار شهادات لها أن تُظهر أن الشخص قد تلقى اللقاح؛ مما يسمح بعودة آمنة لفتح الملاعب أمام الجمهور.

تبدأ إنكلترا تجربة على جواز مرور لمن تلقوا لقاح كوفيد-19 في مباريات لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في ويمبلي، وفي نادٍ للكوميديا، وملهى ليلي في الأسابيع المقبلة لمعرفة ما إذا كانت تلك الطريقة تصلح للعودة بأمان لفتح أنشطة اقتصادية وفاعليات تتضمن حضورًا جماهيريًا.

وقالت الحكومة إنها تطور نظامًا لإصدار شهادات تتعلق بكوفيد-19 ستظهر ما إذا كان الشخص قد تلقى اللقاح، أو كانت نتيجة فحوص أجريت له مؤخرًا سلبية، أو كان يتمتع بمناعة طبيعية بسبب إصابته بالمرض في الأشهر الستة الأخيرة.

"جواز كورونا".. التقييم مستمر

وستجرى التجربة في تسع فاعليات من بينها المباراة النهائية وقبل النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم وعلى أساسها سيجري تقييم ما إذا كانت الفاعليات الكبرى يمكن إقامتها في أماكن مغلقة دون تباعد اجتماعي. لكن من غير المرجح استخدام هذا النظام في المواصلات العامة والمتاجر والحانات.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون: إن البلاد قطعت أشواطًا ضخمة في الأشهر الأخيرة لدى تنفيذها لأحد أسرع برامج التحصين في العالم.

وأضاف في بيان: "نحن نفعل كل ما بوسعنا لنتمكن من عودة كل الأنشطة في بلادنا حتى يتسنى للناس العودة للفاعليات وللسفر وللقيام بما يحبونه بأكثر درجة أمان ممكنة، وهذه المراجعات ستلعب دورًا مهما في حدوث ذلك".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close