الخميس 28 مارس / مارس 2024

أرسنال الانكليزي يفوز على ليستر وينعش آماله الأوروبية

أرسنال الانكليزي يفوز على ليستر وينعش آماله الأوروبية

Changed

ارسنال
لم يكن ليستر سيتي في مستوى المواجهة (غيتي)
أدى فريق أرسنال اليوم واحدة من أفضل مواجهاته في سياق الدوري الانكليزي حين فاز على فريق ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أنجز فريق أرسنال الإنكليزي خطوة هامّة في طريق المشاركة في البطولات الأوربية الموسم المقبل بعد أن قادته أهداف ديفيد لويز وألكسندر لاكازيت ونيكولا بيبي للفوز 3-1 على مضيفه ليستر سيتي في مباراة حماسية بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وبهذه النتيجة ارتقى أرسنال للمركز التاسع برصيد 37 نقطة من 26 مباراة بينما بقي ليستر ثالثًا ولديه 49 نقطة بعد تعرضه لثاني هزيمة في ثلاثة أيام عقب خروجه من الدوري الأوروبي.

وقدم ليستر أداء سيئًا آخر بعد هزيمته 2-صفر على أرضه أمام سلافيا براغ يوم الخميس ليخرج من مسابقة المستوى الثاني في أوروبا، بينما تأهل أرسنال إلى دور الستة عشر بانتصاره 4-3 في النتيجة الإجمالية على بنفيكا.

وقال لاكازيت إن الانتصارين المتتاليين سيمنحان أرسنال ثقة في مسعاه للتقدم في الترتيب. وأضاف بأن الفريق يرغب في التقدم لأقصى مدى ممكن في الدوري "ورد الفعل اليوم بعد الهدف الذي تلقيناه كان جيداً".

وأسف بريندان رودغرز مدرب ليستر لأداء فريقه السيء في الشوط الأول والإصابة التي تعرض لها لاعب الوسط هارفي بارنز، الذي قد يغيب لما يصل إلى ستة أسابيع.

وقال "أعتقد أننا لم نلعب جيدًا في الشوط الأول. لم نستحوذ على الكرة بما يكفي وكنت أتوقع أن نضغط عليهم أكثر. لعبنا بجمود وأعتقد أن هناك بعض الإرهاق أيضًا".

وتقدم ليستر في الدقيقة السادسة في استاد كينغ باور، لكن عاد أرسنال للتعادل في الدقيقة 39 عندما حوّل لويز كرة عرضية من البرازيلي ويليان برأسه في الشباك. وقلب لاكازيت المباراة لصالح الفريق اللندني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول بعدما قضى حكم الفيديو المساعد بأن ويلفريد نديدي لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

وكلف الدفاع السيء ليستر هدفًا آخر في الدقيقة 52 بعدما سمح للفريق الزائر بشن هجمة مرتدة قبل أن يمرر ويليان إلى بيبي ليسدد جناح ساحل العاج في المرمى الخالي من على بُعد مترين. وصمد أرسنال بدون عناء في الدقائق الأخيرة وأهدر فرصتين لزيادة النتيجة عن طريق كيران تيرني وبيير-إيمريك أوباميانغ.

ولخص كليتشي إيهيناتشو معاناة ليستر في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما سدد فوق العارضة بينما كان المرمى في متناوله.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close