الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

القضاء المصري يرفض دعوى رئيس "الزمالك" السابق.. منصور يتمسّك بأمل العودة

القضاء المصري يرفض دعوى رئيس "الزمالك" السابق.. منصور يتمسّك بأمل العودة

Changed

اتخذت اللجنة الأولمبية المصرية القرار بإيقاف رئيس نادي "الزمالك" لمدة عامين، ومنعه من دخول الملاعب، عملًا بأحكام مدونة السلوكيات والأخلاق والقيم الرياضية.

قضت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة المصري بعدم قبول الدعوى المقامة من رئيس نادي "الزمالك"  السابق، مرتضى منصور، ضد اللجنة الأولمبية المصرية والقرارات التي اتخذتها اللجنة بإيقاف رئيس نادي الزمالك ومنعه من دخول الملاعب.

وقررت الجمعية العمومية غير العادية إيقاف رئيس نادي "الزمالك" لمدة عامين عملًا بأحكام مدونة السلوكيات والأخلاق والقيم الرياضية.

ووجهت اللجنة الأولمبية الاعتذار لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد على التجاوزات في حقهما من جانب منصور.

منصور "خارج" المشهد الرياضي 

ويعتبر عبد الفتاح أحمد، الصحافي والناقد الرياضي، أن منصور خرج من المشهد الرياضي، لكنه ما زال متمسّكًا بأمل العودة من خلال القضايا التي يرفعها. وقد حاصر منصور اللجنة الإدارية الحالية للنادي بقضايا إدارية وأخرى عادية.

ويشير أحمد إلى أن "لعبة منصور في رفع القضايا من أجل العودة للنادي لم تتغير منذ دخوله إلى النادي في التسعينيات".

ومن جهة أخرى، يعتبر أحمد أن من المفترض أن المجلس الحالي للنادي مجمد، وتمت إحالته للنيابة منذ ديسمبر/ كانون الأول.

سجّل من المخالفات

ويلفت أحمد إلى المخالفات المتكررة التي يقوم بها المجلس، وآخر نتائج المخالفات فرض "الفيفا" غرامة 800 ألف يورو على النادي المصري لصالح نادي "لشبونة" على خلفية انتقال اللاعب شيكابالا إلى "الزمالك" عام 2015.

وكان من المفترض أن يحسم ذلك المبلغ، الذي يتضمن تراكم غرامات التأخر عن الدفع، من أجر اللاعب، وفقًا لأحمد. ويقول: "إدارة منصور كانت تخصم هذه المستحقات من أجر اللاعب من دون أن تدفع المستحقات لنادي لشبونة".

ووصلت الغرامات والمستحقات التي تتحملها اللجنة المؤقتة لإدارة النادي إلى 2 مليون دولار بسبب سوء الإدارة.

كما يلحظ أحمد عددًا من ممارسات منصور التي جعلته "يجني ثمارًا دون وجه حق"، كبيع عضويات النادي بالتقسيط بالتعامل مع أحد البنوك التي تدفع له الأموال نقدًا.

أزمة مالية

وحذر أحمد من تعامل النادي مع "الفيفا" بعدم جدية، حيث سيؤدي عدم دفع الغرامة في الوقت المحدد إلى عقوبات تؤثر على موقع النادي.

ويرزح نادي "الزمالك" تحت أزمة مالية ستؤدي إلى عدم إمكانية تجديد عقود بعض اللاعبين، ولا سيما عقد اللاعب فرجاني ساسي، ودفع مستحقاتهم.

كما توقف النادي عند دفع أجور لاعبي كرة القدم منذ حوالي أربعة أشهر، وفقًا لأحمد. كذلك يتخلف النادي عن دفع رواتب الفرق الأخرى كفريق كرة اليد وغيرها.  

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close