الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

المرض "يهزم" مهاجم ليفربول السابق سانت جون

المرض "يهزم" مهاجم ليفربول السابق سانت جون

Changed

سانت جون
مهاجم ليفربول واسكتلندا السابق إيان سانت جون (تويتر)
لعب مهاجم ليفربول واسكتلندا السابق إيان سانت جون 425 مباراة مع نادي "ليفربول" من عام 1961 إلى عام 1971، وسجل 118 هدفًا.

أعلن نادي ليفربول، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وفاة مهاجم "ليفربول" واسكتلندا السابق إيان سانت جون، الذي شارك في استضافة البرنامج التلفزيوني الشهير سانت وجريفسي مع جيمي جريفز، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وقال النادي في بيان: "بقلب مثقل علينا إبلاغكم أنه بعد مرض طويل فقدنا زوجًا وأبًا وجدًا". وقالت عائلة سانت جون في بيان "لقد توفي بسلام مع عائلته بجانب سريره".

ولعب سانت جون 425 مباراة مع النادي من عام 1961 إلى عام 1971 ، وسجل 118 هدفًا. حصل سانت جون على لقب الفائز في الوقت الإضافي، عندما حصل ليفربول على كأس الدوري الإنكليزي لأول مرة ضد "ليدز" في عام 1965 تحت قيادة بيل شانكلي. كما حصل على لقب الدرجة الأولى عامي 1964 و 1966.

وانتشرت صور جون على وسائل التواصل الاجتماعي مع إعلان وفاته. وكتب اللاعب الإسكتلندي في ليفربول، آندي روبرتسون، على تويتر: "رجل يتمتع بالدفء والفكاهة والمعرفة والحكمة والفرح. اسكتلندا وليفربول خسرا عملاقًا حقيقيًا. حبي يذهب إلى عائلته. ارقد بسلام ايان سانت جون".

كما كتب مدافع ليفربول السابق جيمي كاراغر: "أسطورة أخرى في ليفربول توفي للأسف. أحد اللاعبين إلى جانب بيل شانكلي الذين جعلوا هذا النادي على ما هو عليه اليوم. سأتذكره أكثر في أفضل برنامج كرة قدم على شاشة التلفاز".

كما كتب منافس ليفربول المحلي، إيفرتون: "خسارة حقيقية للعبة.. منافس لسنوات عديدة لكنه شخصية مشهورة داخل وخارج الملعب. أفكارنا مع أحباء إيان سانت جون والجميع في ليفيربول في هذا الوقت الحزين ".

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم: "نشعر بالحزن لوفاة اللاعب الاسكتلندي الدولي السابق ايان سانت جون. أفكار الجميع في الاتحاد الاسكتلندي مع عائلة وأصدقاء إيان".

وبدأ جون مسيرته في نادي مسقط رأسه مذرويل قبل أن ينضم إلى ليفربول، مقابل مبلغ قياسي للنادي يبلغ 37500 جنيه إسترليني. ولعب 21 مباراة مع اسكتلندا، وسجل تسعة أهداف. 

المصادر:
الغارديان / وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close