الخميس 28 مارس / مارس 2024

أولمبياد طوكيو.. اللجنة المنظمة ترفع نسبة النساء في مجلس الإدارة

أولمبياد طوكيو.. اللجنة المنظمة ترفع نسبة النساء في مجلس الإدارة

Changed

طوكيو 2021
يؤيد قرابة 80% من اليابانيين إلغاء أولمبياد طوكيو المقّرر انطلاقه في 23 يوليو/ تموز المقبل بسبب كوفيد-19 (تويتر)
تخطط اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو لإضافة 12 امرأة إلى مجلس إدارة اللجنة، لترتفع بذلك نسبة تمثيل السيدات إلى 42%. 

صرح توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم الثلاثاء، بأن اللجنة تخطط لإضافة 12 امرأة إلى مجلس إدارة اللجنة، لترتفع بذلك نسبة تمثيل السيدات إلى 42%.

وأكد موتو أنه سيعلن أسماء العضوات اللواتي سينضمِمن إلى مجلس الإدارة بعد الحصول على الموافقات النهائية يوم الأربعاء المقبل.

وقالت سيكو هاشيموتو، رئيسة اللجنة المنظمة: "إنها تستهدف زيادة نسبة تمثيل النساء في المجلس إلى 40%.

وكانت هاشيموتو تولت منصبها الشهر الماضي. وجاء تعيينها بدلاً من موري (83 عامًا)، رئيس الوزراء السابق المعروف بتصريحاته الجدلية بعد ادعائه أن النساء يكثرن في الكلام خلال الاجتماعات ووصف الأمر بـ "المزعج"، وهو ما أحدث جدلاً كبيرًا في البلاد. 

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية متأخرة، أن تصريحاته تناقض القيم الأولمبية. وقدّم موري اعتذاره بعد هذه التصريحات في البداية، قبل أن يقول لاحقًا لصحافيين "لا أتحدث كثيرًا مع النساء".

وشكل ذلك الجدل المُثار حيال تعليقات موري، أزمة إضافية غير مرغوب فيها للمنظمين، الذين يكافحون لكسب ثقة جمهور مشكك حيال إقامة الألعاب، بسبب عدد الإصابات المرتفع بكوفيد-19 حول العالم.

ولا يزال الدعم الشعبي في اليابان لهذا الحدث منخفضًا جدًا، بحسب ما أظهرته آخر الاستطلاعات. ويؤيد قرابة 80% من اليابانيين إلغاء الحدث الرياضي العريق المقّرر انطلاقه في 23 يوليو/ تموز أو تأجيله.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة