الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"ربما أتوقف خلال أربعة أشهر".. بوفون "يخطط" للاعتزال

"ربما أتوقف خلال أربعة أشهر".. بوفون "يخطط" للاعتزال

Changed

جيانلويجي بوفون
جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس الإيطالي (غيتي)
كشف حارس نادي يوفنتوس أنه يخطط لاعتزال لعب كرة القدم بحلول يونيو 2023، وقال: "هذا أقصى موعد على الإطلاق، لكن ربما أتوقف خلال أربعة أشهر".

كشف جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس أنه يخطط لاعتزال لعب كرة القدم بحلول يونيو/ حزيران 2023 بحد أقصى، لكنه لم يستبعد اتخاذ القرار قبل هذا الوقت.

تصريحات بوفون البالغ من العمر 43 عامًا أتت خلال مقابلة مع موقع "غارديان"، حيث قال خلال اتّصال "زووم": "في رأسي، هناك حقًا مدّة زمنية للتوقف نهائيًا، الحد الأقصى، هو يونيو 2023".

ويرتبط الحارس البالغ عمره 43 عامًا بعقد مع يوفنتوس حتى نهاية الموسم الجاري، ولم يتوصل بعد لاتفاق بتمديد التعاقد مع بطل إيطاليا.

وأضاف الحارس المخضرم الفائز بلقب الدوري الإيطالي عشر مرات: "هذا أقصى موعد على الإطلاق، لكن ربما أتوقف خلال أربعة أشهر".

ويروي بوفون عن تجربته خلال الحجر الصحي الذي فرضه انتشار جائحة كورونا في إيطاليا وسعادته لتمضية وقته في المنزل مع عائلته، ويقول: "يجب أن أكون صادقًا، بالنسبة لي كان الشهر الأول من الإغلاق جميلًا حقًا.. سمح لي الوباء بالحصول على الوقت لأخصصه لنفسي؛ هذا شيء لم يحدث لي طوال حياتي".

تجدر الإشارة إلى أن بوفون الفائز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا، سبق وقال في 2017 إنه سيعتزل في العام التالي لكنه انتقل حينها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة عام واحد قبل أن يعود إلى يوفنتوس.

وبحسب "غارديان" سبب عدم ابتعاد بوفون وقتها هو اعتقاده بأنه لا يزال لديه ما يقدمه بعد اللعب الاحترافي لمدة 26 عامًا.

وعن سنوات خبرته، يخبر بوفون: " من المهم أن تخطئ في الحياة. والأهم من ذلك هو أن تدفع ثمن أخطائك. إذا لم تدفع ثمنها، فسيظل هذا الواجب مستحقًا حتى النهاية. الشعور بالحرج أساسي للنضوج.  يجعلك تشعر بالسوء، يجعلك تفكر، يجعلك تنظر إلى التفاصيل".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close