الإثنين 25 مارس / مارس 2024

طوكيو 2020.. قرار حضور الجماهير من الخارج "بيد الحكومة"

طوكيو 2020.. قرار حضور الجماهير من الخارج "بيد الحكومة"

Changed

تأجلت الألعاب عامًا واحدًا بسبب جائحة كوفيد-19
تأجلت الألعاب عامًا واحدًا بسبب جائحة كوفيد-19 (غيتي)
أوضحت وزيرة أولمبياد طوكيو أنه سيتم اتخاذ القرار بخصوص إمكانية السماح للمشجعين من الخارج بحضور الألعاب الصيفية في طوكيو بحلول نهاية مارس الجاري.

قال جون كوتس المسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية - اليوم الخميس- إن القرار بالسماح بحضور جماهير من خارج اليابان في أولمبياد طوكيو بيد الحكومة اليابانية.

وتأتي تصريحات كوتس بعد حديث سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة عن رغبتها في التوصل لقرار بشأن الجماهير القادمة من خارج اليابان, بحلول الوقت لبدء مسيرة الشعلة الأولمبية في 25 مارس/آذار.

وقالت هاشيموتو للصحافيين بعد اجتماع عبر الإنترنت مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وعدة أطراف أخرى: "فيما يتعلق بالأمر الخاص بحضور مشجعين من الخارج.. أنا بشكل شخصي أريد أن أتخذ قرارًا بحلول 25 من الشهر الجاري عند بدء مسيرة الشعلة الأولمبية".

وأضافت: "من الصحيح أن الموقف صعب داخل اليابان وخارجها. لن يكون من الجيد أن يثير دخولهم القلق بين الشعب الياباني".

من جانبها، أوضحت تامايو ماروكاوا وزيرة أولمبياد طوكيو - يوم الأربعاء- أنه سيتم اتخاذ القرار بخصوص إمكانية السماح للمشجعين من الخارج بحضور الألعاب الصيفية في طوكيو بحلول نهاية مارس الجاري.

وأظهرت استطلاعات للرأي أن أغلبية اليابانيين يعارضون إقامة الألعاب بسبب جائحة كوفيد-19.

وذكرت صحيفة ماينيتشي اليوم، نقلاً عن مصادر لم تكشف عنها، أن الحكومة اليابانية تخطط لمنع المشجعين من خارج البلاد من حضور منافسات الأولمبياد، في ظل القلق من انتشار فيروس كورونا.

كما أظهر استطلاع رأي لصحيفة يوميوري - يوم الأربعاء- أنه إذا تقرر إقامة الألعاب هذا العام؛ فإن 91% من المشاركين في الاستطلاع يريدون وجود أقل عدد ممكن من المشجعين أو عدم السماح لهم بالحضور.

وتأجلت الألعاب عامًا واحدًا بسبب جائحة كوفيد-19، ومن المنتظر أن تنطلق في 23 يوليو/تموز المقبل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close