الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

صراع هالاند وليفاندوفسكي أشعل ليلة انتصار بايرن ميونخ على دورتموند

صراع هالاند وليفاندوفسكي أشعل ليلة انتصار بايرن ميونخ على دورتموند

Changed

بايرن ميونخ
ليفاندوفسكي وهالاند قدما عرضاً هجومياً مميزاً خلال مباراة القمة الألمانية (غيتي)
حازت قمة الدوري الألماني المعتادة بين بايرن ميونخ ودورتموند على اهتمام واسع من عشاق كرة القدم والصحافة العالمية مع وفرة الأهداف فيها.

خطف صراع نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي ومهاجم بروسيا دورتموند آيرلينغ هالاند الأنظار في القمة التي جمعت الفريقين اليوم، وانتهت بفوز بايرن ميونخ 4-2.

وتمكن البولندي ليفاندوفسكي من تحقيق ثلاثية جديدة ليحافظ بايرن على صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق نقطتين عن لايبيزنغ، فيما سجل النرويجي الشاب هالاند هدفي فريقه. 

وتقدم دورتموند بشكل مفاجىء بهدفي العملاق النرويجي في أول عشر دقائق من المباراة، لينتفض بايرن ويعادل عن طريق هدافه البولندي النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدى ليون غوريتسكا التقدم لصاحب الأرض البافاري في الدقيقة 88 قبل أن يحسم ليفاندوفسكي الانتصار بتسجيله هدفه الثالث في الدقيقة 90.

وأصبح المهاجم البولندي يملك 31 هدفًا قبل عشر جولات من نهاية الدوري، ليطارد الرقم القياسي للأسطورة الألمانية غيرد مولر الذي أحرز 40 هدفًا في الدوري خلال موسم 1971-1972.

وأثبت النرويجي هالاند أنه موهبة أوروبا القادمة، وأن تنافس الفرق الأوروبية الكبرى على التعاقد معه مُستحق، حيث يتوقع أن تشهد صفقة انتقاله معركة كبيرة، وتميل الكفة بحسب الصحف الأوروبية حتى الآن، باتجاه ريال مدريد الإسباني.

ويملك بايرن، الذي يحاول حصد لقب الدوري للموسم التاسع على التوالي، 55 نقطة بفارق نقطتين عن  لايبزيغ الذي فاز اليوم 3-صفر على فرايبورغ.

المصادر:
العربي/ وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close