الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

بعد سادس خسارة لليفربول على التوالي.. هل يغادر يورغن كلوب؟

بعد سادس خسارة لليفربول على التوالي.. هل يغادر يورغن كلوب؟

Changed

كلوب
ينتهي عقد كلوب مع النادي العام 2024 (غيتي)
يعترف المدرب الألماني بأن فريقه يمر بعام صعب لكنه ينفي الشائعات حول استقالته أو اعتكافه عن التدريب.

ازداد موقف المدرب الألماني يورغن كلوب صعوبة مع فريقه ليفربول بعد تجرعه الهزيمة السادسة له على التوالي بالدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارته 1-صفر أمام فولهام المهدد بالهبوط بفضل هدف في الشوط الأول سجله ماريو ليمينا الأحد.

هزيمة ليفربول لسادس مرة على التوالي غير مسبوقة في تاريخ النادي، وستطرح علامات سؤال حول مستقبل كلوب الذي فاز ببطولة الدوري الموسم الماضي بعد غياب ليفربول عن منصة التتويج 30 عاماً، لكنه يبدو الآن في موقف حرج.

فشل التأهل لدوري الأبطال لن يؤدي لانهيار

وشارك ليفربول في دوري الأبطال في آخر أربعة مواسم ونال اللقب في 2019. وأشار كلوب سابقًا إلى أن الفشل في بلوغ دوري الأبطال في الموسم المقبل لن يؤدي إلى انهيار. وأضاف "هذا النادي لن يبتعد بشكل معتاد عن دوري الأبطال، نمر بعام صعب ونعلم ذلك، لكن إمكانات وقوة هذا النادي مختلفة تماما". وتابع "بالتأكيد لا أفكر فيما حدث هنا في الماضي لكن ما يمكنني قوله إننا لا نشعر بالقلق بشأن مستقبل النادي لأننا في أيد أمينة".

إشكالية التغييرات

تبقى الإشكالية، مع ذلك،  في طريقة تعامل كلوب الفائز بجائزة أفضل مدرب في العالم 2020 مع التغييرات التي يجريها في توقيت صعب للغاية وغير مفهوم بالنسبة لجماهير النادي ولعل هذا ما سوف يعمل على تعقيد العلاقة بين الطرفين على الرغم من كون كلوب قد وقع عقداً مع الفريق يستمر حتى العام 2024. وآخر مثال ما حصل حين تغيير اللاعب المصري محمّد صلاح في وقت كان فيه يبدو أفضل عناصر الفريق  في مواجهة فريق تشيلسي وهي المباراة التي خسرها ليفربول بهدف مقابل لا شيء.

وكان المدرب الألماني، في مواجهة اليوم قد أجرى سبعة تغييرات على التشكيلة التي واجهت تشيلسي يوم الخميس الماضي لكن من دون جدوى.

وقد أنهى كلوب في وقت سابق تكهنات بشأن احتمال رحيله عن بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بسبب تراجع المستوى مؤخرا. وقال إنه عازم على تحسين حظوظ الفريق. وأظهر مشجعون مساندتهم للمدرب الألماني البالغ من العمر 53 عاما برفع شعار "لن تسير وحدك أبدا" خارج ملعب آنفيلد.

وقال كلوب للصحافيين "الشائعات عن استقالتي أو التوقف لفترة عن التدريب كلها غير صحيحة. لا أحتاج لفترة راحة. الكل يعرف مدى صعوبة الظروف التي نمر بها لكنها لم تكن مجرد ثلاثة أسابيع. كانت أطول من ذلك".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close