الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

اليابان حسمت أمرها.. أولمبياد طوكيو بدون جماهير من الخارج

اليابان حسمت أمرها.. أولمبياد طوكيو بدون جماهير من الخارج

Changed

طوكيو 2021
أظهر استطلاع للرأي أن 77 % من اليابانيين لا يرغبون في استقبال زائرين من الخارج لحضور الأولمبياد (غيتي)
قالت تقارير يابانية إن الحكومة قررت عدم السماح للجماهير من خارج البلاد بحضور الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف بعد تأجيلها الصيف الماضي جراء تفشي فيروس كورونا.

أعلنت وكالة كيودو للأنباء، نقلاً عن مصادر الحكومة اليابانية، أن الأخيرة قررت إقامة ألعاب طوكيو الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة بدون جماهير من خارج البلاد، بسبب مخاوف الشعب الياباني من عدوى كوفيد-19.

وأوضحت اللجنة المنظمة للألعاب في بيان أن القرار الرسمي سيُتخذ نهاية مارس آذار الجاري.

ومن المقرر أن تُقام الألعاب الأولمبية، التي تأجلت عاماً واحدًا بسبب جائحة كوفيد-19، في الفترة من 23 يوليو /تموز إلى الثامن من أغسطس/آب  بينما يقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة من 24 أغسطس /آب إلى الخامس من سبتمبر /أيلول.

وخلُصت الحكومة إلى أن استقبال جماهير من الخارج لن يكون ممكنًا، بالنظر إلى مخاوف العامة من فيروس كورونا، واكتشاف المزيد من سلالات الفيروس في العديد من الدول، كما أن مراسم انطلاق الشعلة الأولمبية ستُقام أيضاً بدون جماهير.

وفي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأخيرة في بيونغ تشانغ 2018 في كوريا الجنوبية، اشترت الجماهير من داخل البلاد نحو 80 في المئة من إجمالي التذاكر، مقابل 20 في المئة للجماهير من الخارج.

ورغم أن أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل اليابان أقل بكثير من الولايات المتحدة، ومن العديد من الدول الأوروبية، إلا أن البلاد تخشى من التعرض لموجة ثالثة من العدوى. وما زالت اليابان تفرض حالة الطوارئ.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة يوميوري أن 77 في المئة من اليابانيين، لا يرغبون في استقبال زائرين من الخارج لحضور الأولمبياد، وسط مخاوف بأن توافد عدد ضخم من الجماهير قد يؤدي لزيادة حالات الإصابة بالعدوى.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close