الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

سقوط المدربين.. ظاهرة الإقالات في الدوريات الأوروبية

سقوط المدربين.. ظاهرة الإقالات في الدوريات الأوروبية

Changed

توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان السابق.
توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان السابق (غيتي)
أربعة مدربين أقيلوا حتى الآن.. والظاهرة مرشحة للازدياد في الأسابيع المقبلة تحت ضغط النتائج السيئة واعتراضات جماهير الأندية.

تستمر ظاهرة إقالة المدربين في أندية العام لكرة القدم وهي مرشحة للاستمرار في الأيام والأسابيع المقبلة. وتختلف أسباب الإقالة من قبل إدارات الأندية، لكنها تستند إجمالاً إلى النتائج السلبية والضغوط الجماهيرية.

وإلى الآن، تمت إقالة أربعة مدربين في الموسم الحالي. ففي إسبانيا، أقال نادي أتلتيك بلباو المدرب جايزكا جاريتانو قبل مرور ساعات على الفوز 1-0 على إلتشي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك بسبب نتائجه السلبية هذا الموسم. وقد فاز المدرب في ست مباريات فقط، وتعادل لثلاث مرات، مقابل ثماني هزائم في 17 مباراة.

أما في فرنسا، فقد أقال باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، مدربه الألماني توماس توخل بعد تحليل معمّق لوضعه الرياضي، حسب بيان النادي.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، قد أعلن وست بروميتش ألبيون إقالة مدربه سلافن بيليتش، بعد بداية متواضعة للموسم، واحتلال المركز قبل الأخير في الدوري، حيث فاز مرة واحدة فقط في 13 مباراة.

ومن جهته، أعلن نادي شالكه الألماني إقالة مدربه مانويل بوم، بعد 3 أشهر فقط من تعيينه في منصبه، بسبب أزمة نتائجه السيئة، حيث وصل إلى مباراته الـ28 على التوالي من دون أي فوز.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close