السبت 13 أبريل / أبريل 2024

في دبي.. مباراة ودية مرتقبة في الرغبي بين الإمارات وإسرائيل

في دبي.. مباراة ودية مرتقبة في الرغبي بين الإمارات وإسرائيل

Changed

"بوستر" المباراة الودية بين المنتخب الوطني الأول ونظيره الإسرائيلي (تويتر)
"بوستر" المباراة الودية بين المنتخب الوطني الأول ونظيره الإسرائيلي (تويتر)
تطمح أبو ظبي أن يتحول اللقاء مع المنتخب الإسرائيلي إلى حدث سنوي، على أن تقام أول مباراة بين الفريقين في دبي يوم الجمعة المقبل. 

أعلن اتحاد الرغبي الإماراتي رسميًا عن إجراء أول مباراة مع نظيره الإسرائيلي الجمعة المقبل، ونشر الحساب الرسمي للاتحاد عبر تويتر منشورًا خاصًا بالمباراة.   

وكشفت التغريدة التي نشرت الأحد، عن إقامة مباراة ودية بين المنتخب الوطني الأول ونظيره الإسرائيلي، على ملاعب مدينة دبي الرياضية في 19 مارس/آذار الجاري.

وجاء في التغريدة نقلًا عن المتحدث باسم المنتخب الإماراتي محمد الزعابي "من أجل رؤيتنا المستقبلية، نحن حريصون على تنمية العلاقات مع الاتحاد الإسرائيلي للرغبي ـ ونتبادل الخبرات بين جميع المنتخبات".  

كما قال محمد الزعابي عضو اتحاد الرغبي الإماراتي في تصريحات لصحيفة thenationalnews الإماراتية "نأمل في القريب العاجل القيام بدورنا من خلال زيارة كهذه لإسرائيل، ويمكن أن نمنح فريقنا النسائي الفرصة للعب مباراة ضد إسرائيل في تل أبيب". 

وفي هذا الإطار اقترح أبولو بيريليني، مدرب الإمارات العربية المتحدة، تسمية الكأس التي سيلعبها الفريقان في كأس تحدي اتفاق أبراهام، ويريد أن تصبح مباراة سنوية.

يذكر أن الإمارات تعد أول دولة خليجية، وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، في حين تعتبر البحرين الرابعة، ثم السودان وأخيراً المغرب وتعرف مجتمعة باتفاقيات أبراهام، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close