الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

أنقذ فريقه من الخسارة.. الحارس المغربي ياسين بونو يسجل هدفاً تاريخياً

أنقذ فريقه من الخسارة.. الحارس المغربي ياسين بونو يسجل هدفاً تاريخياً

Changed

ياسين بونو
ياسين بونو محتفلاً بهدفه التاريخي وسط فرحة زميله في الفريق الكرواتي راكيتيش (غيتي)
دخل الحارس المغربي ياسين بونو تاريخ الدوري الإسباني حين تدخل لإنقاذ فريقه إشبيلية من الخسارة مسجلاً له هدف التعادل في الدقائق الحاسمة.

أنقذ حارس المرمى المغربي ياسين بونو فريقه إشبيلية الإسباني من الهزيمة، اليوم السبت، حيث سجل له هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة أمام فريق بلد الواليد لتنتهي المباراة بهدف لكلا الفريقين ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني.

ومنح التشيلي فابيان أوريانا لاعب الوسط التقدم بهدف لبلد الوليد من ركلة جزاء قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

لكن الحارس بونو كان هو المنقذ في النهاية لفريق المدرب يولن لوبتيجي حيث تقدم في المحاولة الأخيرة من ركلة ركنية، واستغل ارتباكًا داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة من مدى قريب داخل المرمى، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وبقي إشبيلية رابعًا برصيد 55 نقطة، وبفارق عشر نقاط عن ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس الذي يستضيف برشلونة ثالث الترتيب برصيد 59 نقطة اليوم الأحد.

وكان بلد الوليد سيقفز إلى المركز 14 لو خرج فائزًا، لكنه الآن يحتل المركز 16 وبفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط.

وأصبح بونو أول حارس مرمى يسجل لإشبيلية هدفًا في تاريخ لقاءاته في الدوري الإسباني. كذلك أصبح أول حارس مرمى عربيًا يسجل هدفًا لفريقه في البطولات الخمس الأوروبية الكبرى. كما أن هذا الهدف هو الأول له في مسيرته.

ويتألق بونو مع فريق إشبيلية، وهو كان قد أحرز معه بطولة الـ"يوروباليغ" الموسم الماضي بعد فوزه على فريق إنترميلان الإيطالي 3-2.

واجتاح هدف بونو مواقع التواصل الاجتماعي العالمية والعربية، لاسيما المغربية منها، وانهالت التعليقات التي تشيد بالأداء الكبير الذي يقدمه إبن المغرب مع فريقه خلال الموسم الماضي والحالي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة