السبت 20 أبريل / أبريل 2024

كأس الاتحاد الإنكليزي.. ليستر سيتي يلحق بتشيلسي لنصف النهائي

كأس الاتحاد الإنكليزي.. ليستر سيتي يلحق بتشيلسي لنصف النهائي

Changed

ليستر سيتي
نجم مانشستر غرينوود ينظر بحسرة لفرحة لاعبي ليستر سيتي (غيتي)
نجح فريق ليستر سيتي في الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي بعد فوزه على فريق مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل لاشيء

سجل كليتشي إيهيناتشو هدفين ليقود ليستر سيتي للفوز 3-1 على مانشستر يونايتد في دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد ويضرب موعدًا مع ساوثامبتون في الدور قبل النهائي.

وتقدم ليستر بعد خطأ مروع من فريد لاعب يونايتد الذي مرر الكرة للوراء باتجاه الحارس دين هندرسون لكنها تحولت إلى تمريرة لإيهيناتشو. وتلقى المهاجم النيجيري الكرة وراوغ الحارس قبل أن يسدد في الشباك في الدقيقة 24.

تعادل بلا فائدة

وأدرك يونايتد التعادل قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما حول ميسون غرينوود تمريرة بول بوغبا العرضية إلى الشباك، لكنه لم يستطع مطلقًا مجاراة ليستر في وسط الملعب وتأخر مرة أخرى في بداية الشوط الثاني.

وانطلق يوري تيلمانس للأمام وسط دفاع يونايتد الهش وتفوق على فريد غير المقنع وسدد في الزاوية السفلى للمرمى.

وكاد جيمي فاردي أن يضع حدًا لصيامه عن التهديف المستمر منذ سبع مباريات لكنه سدد خارج المرمى بعد انفراده بالحارس. غير أن الجهد الذي بذله فاردي في الركض كان عاملًا حاسمًا في المساحات التي حصل عليها لاعبو ليستر.

دفاع بحاجة إلى صيانة

وانكشف دفاع يونايتد السيء مرة أخرى في الدقيقة 78، وتُرك إيهيناتشو بدون رقابة تمامًا عند القائم البعيد ليضع الكرة برأسه في المرمى عقب ركلة حرة نفذها مارك أولبرايتون، ليحسم انتصار ليستر ويقوده إلى قبل النهائي.

وأبلغ إيهيناتشو هيئة الإذاعة البريطانية بأنهم تدربوا جيدًا جدًا من أجل الاستعداد لهذه المباراة، وبذلوا جهدا كبيرا من ناحية الخطط. وقد شعروا بأنهم على استعداد للمباراة وتناقلوا الكرة جيدا وركضوا في المساحات وسجلوا الأهداف.

وأضاف "أنا سعيد للغاية باللعب بجوار جيمي (فاردي)، إنه يساعدني كثيرًا ويصنع مساحات ويتلقى الضربات بدلًا منك، ولذلك أتمنى أن نواصل العمل سويًا".

ويلتقي تشيلسي مع مانشستر سيتي في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي، وتقام مباراتا الدور قبل النهائي باستاد ويمبلي في 17 و18 أبريل نيسان.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close