الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"لا للمشجعين".. لجنة أولمبياد طوكيو قد توافق على دخول المتطوعين فقط

"لا للمشجعين".. لجنة أولمبياد طوكيو قد توافق على دخول المتطوعين فقط

Changed

من المقرر أن تنطلق الدورة الصيفية في 23 يوليو المقبل
من المقرر أن تنطلق الدورة الصيفية في 23 يوليو المقبل (غيتي)
قد يُسمَح بحضور نحو 500 متطوع من الخارج رغم اتجاه اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية للاستغناء عن خدمات نحو ألفي متطوع من خارج الأراضي اليابانية.

أشارت صحيفة "طوكيو شيمبون" اليومية في تقرير إلى أنّ اليابان ربما تسمح بمشاركة عدد محدود من المتطوعين الأجانب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، على الرغم من قرارها بحظر دخول المشجعين الأجانب أراضيها خلال إقامة الدورة بسبب فيروس كوفيد-19.

وذكر التقرير إمكانية السماح بحضور نحو 500 متطوع من الخارج، يتمتّعون بخبرات أو مهارات خاصة في الألعاب، رغم اتجاه اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية للاستغناء عن خدمات نحو ألفي متطوع من خارج الأراضي اليابانية.

ويلعب المتطوعون دورًا بارزًا في كل دورة أولمبية؛ وينتظر في الوقت الحالي نحو 110 آلاف متطوّع، موافقة اللجنة المنظمة على مشاركتهم في الدورة الصيفية التي من المقرر أن تنطلق في 23 يوليو/ تموز المقبل حتى الثامن من شهر أغسطس/ آب.

وكانت اللجنة قد أعلنت السبت عن قرارها بعدم السماح للمشجعين الأجانب حضور الأولمبياد.

وعقب اجتماع خماسي للأطراف المسؤولة عن تنظيم الدورة أُقيم السبت، لفتت اللجنة في بيان إلى أنّها قررت أيضًا، إعادة ثمن تذاكر الدورة الصيفية والدورة البارالمبية التي بيعت للمشجعين الأجانب حتى الآن.

وقال الرئيس التنفيذي لطوكيو 2020 توشيرو موتو في مؤتمر صحفي: إنّ منظمي الدورة سيعيدون قيمة 600 ألف تذكرة تقريبًا للدورة الصيفية ونحو 300 ألف تذكرة أخرى تخص الدورة البارالمبية، اشتراها مشجعون من الخارج، مضيفًا أنهم لن يكشفوا عن قيمة هذه التذاكر.

وسبق وأظهرت استطلاعات للرأي، قلق وخوف الشارع الياباني، نتيجة توافد الجانب خلال الدورة، بينما تواجه البلاد في الوقت الحالي، الموجة الثالثة من تفشي الفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close