الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

نيمار خارج قائمة أغلى 100 لاعب في العالم

نيمار خارج قائمة أغلى 100 لاعب في العالم

Changed

نيمار
لم يعد نيمار البرازيلي المفضل لدى الأندية الأوروبية وتقدم 11 لاعباً من بلاده عليه في القيمة السوقية (أ..ف.[)
مشاكل نيمار تنعكس سلباً على قيمته السوقية، و11 لاعبًا برازيليًا يتقدمون عليه

لم يبدأ العام الجديد 2021 بشكل جيد بالنسبة للنجم البرازيلي نيمار دي سليفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث تم استبعاده من قائمة المائة لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الأكثر قيمة سوقية في العالم.

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع "سي آي إي إس" العالمي حول تقييم اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى في القارة العجوز أوروبا (الدوري الإنكليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني والدوري الفرنسي) من حيث القيمة السوقية، لم تتم الإشارة حتى إلى نيمار بينهم.

أكثر من ذلك، ظهر نيمار في المركز 37 (في يونيو 2020) وفي المركز 19 (في يناير 2020)، بقيمة 82.7 مليون يورو و 100.4 مليون يورو على التوالي.

أما الآن فقد تراجع نيمار خلف أسماء مثل لاعب خط الوسط الإسباني بيدري جونزاليس (لاعب برشلونة)، المدافع الإنكليزي ديكلان رايس (لاعب وست هام يونايتد)، المهاجم الإسباني ميكيل أويارزابال (لاعب ريال سوسيداد) والمدافع الفرنسي جوليس كوندي (لاعب إشبيلية)، من بين حالات أخرى مثيرة للفضول.

وتضم القائمة 11 برازيليًا هم:

روبرتو فيرمينو (مهاجم ليفربول) بقيمة 87,4 مليون يورو، جابرييل جيسوس (مهاجم مانشستر سيتي) بـ 83,7 مليون يورو، ريتشارليسون (مهاجم إيفرتون) بـ 83,1 مليون يورو، إيدرسون مورايس (حارس مرمى مانشستر سيتي) بقيمة 79,6 مليون يورو، ماركينيوس «مدافع باريس سان جيرمان) بـ 72,7 مليون يورو، أليسون بيكر (حارس مرمى ليفربول) بـ 65,7 مليون يورو، رودريجو جويس (مهاجم ريال مديد) بـ 64,5 مليون يورو، فينيسيوس جونيور (مهاجم ريال مدريد) بـ 61,6 مليون يورو، فيليبي كوتينيو (لاعب وسط برشلونة) بـ 60,6 مليون يورو، كاسيميرو (لاعب وسط ريال مدريد) بقيمة 60 مليون يورو ورينان لودي (مدافع أتلتيكو مدريد) بقيمة 56,1 مليون يورو.

ويتصدر القائمة الإنجليزي ماركوس راشفورد (مهاجم مانشستر يونايتد) بقيمة 165,6 مليون يورو، بينما يأتي خلفه في قائمة الخمس الأوائل الأعلى قيمة سوقية بحسب موقع «سي آي إي إس»، كل من: النرويجي إرلينج هالاند (مهاجم بوروسيا دورتموند) بقيمة 152 مليون يور، الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد (ظهير ليفربول) بقيمة 151,6 مليون يورو، البرتغالي برونو فرنانديز (لاعب وسط مانشستر يونايتد) بقيمة 151,1 مليون يورو، الفرنسي كيليان مبابي (شريك نيمار في هجوم باريس سان جيرمان) بـ 149,4 مليون يورو.

راشفورد
(إ.ب.أي) أصبح الإنكليزي راشفورد اللاعب الأغلى في العالم بقيمة 165,6 مليون يورو

منذ عام 2013، وموقع "سي آي إي إس" يقوم بعرض هذا الاستبيان حول القيمة السوقية للاعبين متخذًا في الاعتبار عمر اللاعب، وجاذبية السوق، واهتمام الأندية به، وإمكانية التفاوض، ومدة العقد الحالي، من بين عوامل أخرى.

جدير بالذكر أن نيمار دا سيلفا يبلغ من العمر 28 عامًا ولديه عقد مع باريس سان جيرمان حتى 30 يونيو 2022، ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في القيمة السوقية للاعبين، فإن البرازيلي تبلغ قيمته 128 مليون يورو، وإذا كانت هذه القيمة صالحة بالنسبة لموقع "سي آي إي إس"، لكان نيمار يحتل المركز الثالث عشر في القائمة التي تم إصدارها حول المائة لاعب.

يذكر أن النحم البرازيلي كان قد أثار فضيحة خلال احتفالات رأس السنة الأخيرة، حيث اتهم بإقمة حفل صاخب استمر لأسبوع في بيته الفخم على شواطىء البرازيل، ونقلت تقارير صحافية استضافة نيمار لعدد كبير من الضيوف، دون أي التزام بشروط الاجراءات المشددة التي اعلنتها السلطات البرازيلية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

المصادر:
أس

شارك القصة

تابع القراءة
Close