الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد 7 سنوات من الحظر.. مواجهة تعيد ليبيا إلى الخريطة الرياضية

بعد 7 سنوات من الحظر.. مواجهة تعيد ليبيا إلى الخريطة الرياضية

Changed

ليبيا
من تدريبات المنتخب الليبي اليوم على استاد " شهداء بنينا" في بنغازي (غيتي)
يستضيف المنتخب الليبي في كرة القدم غداً منتخب تونس في بنغازي، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، وتعد هذه المباراة الأولى للمنتخب رسمياً على ملاعبه منذ 7 سنوات.

ستكون ليبيا على موعد مع مباراة تاريخية لمنتخبها في كرة القدم، حيث يستضيف نظيره التونسي في بنغازي. وتعد هذه المباراة الأولى الرسمية لليبيا على أرضها بعد 7 سنوات من الحظر.

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" أعلن منذ قرابة الشهر رفع الحظر الذي فرضته ظروف البلاد الأمنية والصراعات في كافة المدن على ملاعب ليبيا.

ويأتي لقاء منتخب ليبيا مع منتخب تونس ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021. وستكون الظروف الفنية صعبة بالنسبة لليبيّين حيث يتذيل المنتخب المجموعة العاشرة بثلاث نقاط، بينما تتصدر تونس بعشر نقاط وضمنت التأهل، وغينيا الاستوائية ثانية بست نقاط قبل مواجهة تنزانيا الثالثة (4 نقاط)، ما يعني أن الفرص تبدو شبه مستحيلة للتأهل. 

وسيكون ملعب "شهداء بنينا" مسرحاً للحدث الكروي. وكان الملعب حمل اسم "ملعب هوغو تشافيز" أيام حكم معمر القذافي، وهو من أهم الملاعب الليبية، وقد افتُتح في الخامس من آذار/مارس 2009.

وينظر الليبيون إلى اللقاء على أنه مؤشر لاستقرار الوضع في البلاد بعد سنوات من "الاقتتال" والصراعات السياسية. لكن المباراة ستقام خلف الأبواب الموصدة بسبب انتشار فيروس كورونا، خاصة أن قرار حظر التجول مازال سارياً في بنغازي. 

وقد حضر منتخب تونس بكافة عناصره ما عدا وهبي الخزري بسبب الإصابة، كما حضر رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، الذي قال عبر حسابه في فيسبوك: "سعداء كثيرًا بأن تكون تونس، ومنتخب تونس لكرة القدم، أول بلد يرفع علمه من جديد ويعزف نشيده الرسمي، في ملاعب ليبيا الصديقة والشقيقة، وأول منتخب يلعب مباراة رسمية على أراضي ليبيا، أراضي الخير والسخاء".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close