الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تصفيات أمم إفريقيا.. منتخب تونس يستعرض في بنغازي ومباراة مثيرة للجزائر

تصفيات أمم إفريقيا.. منتخب تونس يستعرض في بنغازي ومباراة مثيرة للجزائر

Changed

أمم إفريقيا
ليبيون يحتفلون بالهدف الأول لمنتخبهم أمام تونس (غيتي)
حسم 12 منتخباً إفريقياً بطاقات التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة بعد جولة خامسة من التصفيات حقق فيها منتخب تونس فوزاً كبيراً على ليبيا، بينما تأهل المنتخب الجزائري بعد تعادل مثير مع زامبيا.

اختُتمت الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون، مسفرة عن تأهل 5 منتخبات إفريقية ليلتحقوا بالمتأهلين السبعة في الجولة الماضية بالإضافة للدولة المضيفة.

ووصل إلى النهائيات حتى الآن كلًا من منتخبات السنغال وتونس والجزائر ومالي وبوركينا فاسو وغينيا ومصر وغانا وجزر القمر وغامبيا والغابون بالإضافة للكاميرون صاحبة الضيافة.

الجزائر

واستطاع المنتخب الجزائري الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم منذ 23 مباراة، بعد تعادله المثير مع منتخب زامبيا 3-3 في مباراة حملت الكثير من الأحداث.

وكان "أسود الصحراء" متقدمين بهدفين حتى الدقيقة 34 من الشوط الأول قبل أن ينتفض المنتخب الزامبي ويدرك التعادل بهدفين متتاليين. واستعاد المنتخب الجزائري زمام الأمور مرة جديدة فسجل إسلام سليماني هدفًا ثالثاً للمنتخب وثانياً له في الدقيقة 57، لكن زامبيا أدركت التعادل مجدداً في الدقيقة 80 من خلال ضربة جزاء كانت الثانية لها في المباراة.

وضمن المنتخب الجزائري صدارة مجموعته، وهو الذي لم يُهزم منذ خسارته أمام بنين بهدف يتيم في 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

تونس 

لم تكتمل فرحة المنتخب الليبي العائد إلى استضافة المباريات الرسمية في بلاده بعد 7 سنوات خلال مباراته اليوم أمام منتخب تونس الذي استطاع قلب النتيجة الى فوز كبير.

وتقدم المنتخب الليبي بهدف في بداية المباراة بعد ثلث ساعة من بدايتها، لينتفض التوانسة ويمطروا شباك المنتخب الليبي بـ5 أهداف، رغم تسجيل ليبيا لهدف آخر. وانتهت النتيجة بخماسية مقابل هدفين، لتنتهي رحلة ليبيا في التصفيات رغم تبقي مباراة وحيدة لها في الجولة السادسة.

وشهدت المباراة تألق لاعب نادي الزمالك المصري سيف الدين الجزيري الذي سجل هدفين من ناحية منتخب تونس.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 13 نقطة متصدراً مجموعته التي شهدت أيضاً مباراة جمعت غينيا الاستوائية مع تانزانيا، انتهت لصالح الأولى 1-0 لتضمن غينيا تأهلها إلى جانب تونس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close