السبت 13 أبريل / أبريل 2024

التصفيات الأوروبية لمونديال قطر 2022.. يوم للكبار فقط

التصفيات الأوروبية لمونديال قطر 2022.. يوم للكبار فقط

Changed

مانويل نوير
بلغ الحارس العملاق مانويل نوير عامه الـ35 اليوم وسيقود بلاده غدًا أمام رومانيا (غيتي)
ستحفل الجولة الثانية من تصفيات أوروبا لمونديال قطر 2022 بسلسلة مباريات للمنتخبات الكبيرة كألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإنكلترا وإيطاليا.

ستحمل الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية بكرة القدم يوم غد الأحد 28 مارس/ آذار سلسلة مباريات مهمة للمنتخبات الكبرى في القارة الأوروبية كألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وإنكلترا وفرنسا.

ففي المجموعة الثانية ستحاول إسبانيا تعويض ظهورها الأول المخيب حين تعادلت على أرضها مع اليونان بهدف لكل منهما.

منتخب إسبانيا

وتلتقي إسبانيا مع منتخب جورجيا على أرضه، الذي سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية بعد هزيمته أمام منتخب السويد في المرحلة الأولى بهدف يتيم.

وتضم المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا وجورجيا والسويد واليونان، منتخب كوسوفو الذي سيفتتح مشواره غداً أيضًا بلقاء زلاتان ورفاقه. وتعول إسبانيا على الموهبة الجديدة بيدري إضافة لموراتا مسجل الهدف ضد اليونان.

منتخب إيطاليا

ويتطلع المنتخب الإيطالي إلى الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم منذ 10 أيلول/ سبتمبر عام 2018 على مدى 21 مباراة، ويلاقي "الآزروي" منتخب بلغاريا في مباراته الثانية ضمن المجموعة الثالثة.

واستطاع المنتخب الإيطالي تخطي إيرلندا الشمالية في افتتاح مشوار التصفيات بعد أن هزمه 2-0 في بداية جيدة، علمًا أنها غابت عن نسخة كأس العالم الأخيرة في روسيا عام 2018 للمرة الأولى منذ 60 عامًا.

ويأمل الإيطالي أن ينتزع صدارة المجموعة من سويسرا التي تحتل المركز الأول بفارق الأهداف بعد أن فازت على بلغاريا 3-1.

منتخب فرنسا

سيحاول المنتخب الفرنسي أن يمحو الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في افتتاح التصفيات الأوروبية حين يواجه كازاخستان الأحد ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وكان بطل العالم في 2018 سقط في فخ التعادل أمام أوكرانيا 1-1 في الجولة الأولى، في مباراة كانت تعد سهلة المنال. وتضم مجموعة فرنسا أيضًا منتخبي البوسنة والهرسك وكذلك منتخب فنلندا اللذَين تواجها في المباراة الأولى وخرجا متعادلَين بهدفَين لكل منهما، بالإضافة لأوكرانيا.

منتخب إنكلترا

يدخل المنتخب الإنكليزي مباراته الثانية في التصفيات منتشيًا بفوز عريض على سان مارينو المتواضع في افتتاح مباريات المجموعة التاسعة.

ويلتقي الإنكليز مع ألبانيا في ظلّ استمرار غياب مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وجناح أرسنال بوكايو ساكا. وقال المدرب ساوثغايت عن غيابهما الأربعاء: "الشك يحوم حولهما (للمباريات الثلاث في التصفيات). برأيي الشك يحوم حول ماركوس أكثر من بوكايو في الوقت الحالي، لكننا سنقيّم وضعهما".

وتضم المجموعة إلى جانب ألبانيا التي تخطت أندورا بهدف يتيم خلال الجولة الأولى، كلًا من منتخبات بولندا والمجر بالإضافة إلى سان مارينو.

وتقام هذه المباراة على الرغم من الجدل المثار بعد إعلان الاتحاد الألباني لكرة القدم إبلاغه من قبل الشرطة المحلية بعدم تمكنها من ضمان سلامة الفريقين، لكن الاتحاد أصر على إقامتها معلنًا أن إلغاء المباراة ستكون له عواقب "كارثية" على "صورة المنتخب الوطني وكرة القدم الألبانية بشكل عام".

منتخب ألمانيا

فرض الفوز الكبير الذي حققه منتخب ألمانيا على أيسلندا في الجولة الأولى نفسه على المدرب الذي يخوض تصفياته الأخيرة يواكيم لوف؛ فالمدرب الذي كان قد أعلن رغبته بالرحيل بعد بطولة أوروبا القادمة في الصيف، يواجه مشكلة حقيقية في خط الوسط الذي بات يعج بالنجوم.

وبالرغم من غياب "المهندس" توني كروس بسبب الإصابة وهوفمان الذي أصيب بفيروس كورونا، أبدع لاعبو الوسط في المباراة الأولى التي أنهوها بثلاثية نظيفة. وبالإضافة لغياب نجمي الوسط تأكد أيضًا غياب مدافع بايرن ميونخ العملاق زوله بسبب الإصابة.

وسيحاول لوف أن يقتنص ثلاث نقاط جديدة للمانشافت أمام رومانيا غداً. وتضم المجموعة العاشرة إلى جانب ألمانيا ورومانيا كلًا من أيسلندا ومقدونيا وليشنتاين وأرمينيا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close