الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

أبطال إفريقيا.. الأهلي إلى ربع النهائي بعد تعادل مثير مع المريخ السوداني

أبطال إفريقيا.. الأهلي إلى ربع النهائي بعد تعادل مثير مع المريخ السوداني

Changed

الأهلي
لاعب الأهلي ياسر ابراهيم أنقذ فريقه من الهزيمة (غيتي)
ضمن الأهلي تأهله لدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادل مثير مع المريخ السوداني حيث سجل الفريق المصري "ريمونتادا" في الدقائق الأخيرة من المباراة التي كان متخلفًا فيها بهدفين.

أدرك الأهلي المصري التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي جمعته والمريخ السوداني ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا. 

وتقدم المريخ بهدفين في الشوط الأول من عمر المباراة بطريقة مفاجئة لكن مستحقة للاعبي الفريق السوداني، الذين كانوا الأفضل على أرضية الملعب وتقدموا بهدف رائع للاعب رمضان عجب برأسية في الدقيقة 26.

وأكمل المريخ أداءه الممتع فسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب بخيت خميس.

وكاد المريخ أن يبتعد بفارق الأهداف بواحد من المفآجات الكبرى قبل نهاية شوط المباراة الأول حين سنحت له فرصة تعزيز النتيجة عبر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط، لكن عجب أهدرها بطريقة غريبة، مفوتاً على الفريق السوداني تحقيق تقدم تاريخي.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي الذي بدا متواضعاً في هذه المباراة إدراك التعادل دون جدوى، حتى انقلب المشهد كلياً في الدقائق العشرة الأخيرة من عمر المباراة فسجل اللاعب المغربي بدر بانون هدفاً أول للأهلي في الدقيقة 81 عبر ركلة جزاء أيضاً، وفي الدقيقة الأخيرة من الزمن الضائع بعد 90 دقيقة، تطاول اللاعب المصري ياسر ابراهيم لرأسية سكنت مرمى الفريق السوداني، منقذًا فريقه من الهزيمة.

وحل الأهلي بهذه النتيجة ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، لكنه ضمن التأخل للدور المقبل، قبل جولة من ختام دور المجموعات، فيما تصدر المجموعة سيمبا التانزاني برصيد 13 نقطة. وحل فيتا كلوب الذي خسر أمامه اليوم 4-1 بالمركز الثالث برصيد أربعة نقاط، أما المريخ فبقي رابع المجموعة مكتفياً بنقطتين .

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close