الإثنين 12 أبريل / April 2021

مانشستر سيتي مستعد لأبطال أوروبا.. ليلة الذكريات والغيابات بين ريال وليفربول

مانشستر سيتي مستعد لأبطال أوروبا.. ليلة الذكريات والغيابات بين ريال وليفربول
الثلاثاء 6 نيسان 2021

تعود الليلة ذكريات المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا عام 2018 بين ريال مدريد وليفربول، حين سيلتقي الفريقان مجددًا في ذهاب الدور ربع النهائي في العاصمة الإسبانية مدريد.

وفي المباراة الثانية سيلتقي فريق مانشستر سيتي المرشح الأبرز للقب هذا العام، بعد النتائج المذهلة التي يحققها مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا والفريق الألماني بروسيا دورتموند على أرض الأول.

ريال مدريد وليفربول

واستعاد ليفربول الإنكليزي جزءًا من مستواه القوي في المباريات الأخيرة، فيما يعول ريال مدريد على عودة قوية بعد احتدام المنافسة على الدوري الإسباني بينه وبين غريمه أتلتكيو مدريد وبرشلونة، 

وستكون الغيابات سيدة الموقف اليوم إذ سيفتقد الفريقان لعمقهما الدفاعي بعد الغياب الطويل لمدافع ليفربول الهولندي فان دايك، فيما خسر ريال جهود قائده راموس بعد الإعلان عن إصابته الخميس الماضي، فيما تلقى النادي الملكي ضربة أخرى بإعلان إصابة مدافعه الفرنسي فاران بفيروس كورونا، بالإضافة لاستمرار غياب الظهير المميز كارفاخال. 

وسيكون اللاعب البلجيكي هازارد أبرز الغائبين عن فريقه ريال مدريد بعد أن استبعده المدرب الفرنسي زيدان.

وفي معسكر النادي الإنكليزي يبدو أن الأمور تتجه نحو الأفضل، رغم أن مدرب الفريق الألماني كلوب أعطى أفضلية للفريق المتخصص بالمسابقة وحذر لاعبيه قائلاً: "ريال مدريد يمرّ بفترة جيدة حاليًا، ولديه خبرة كافية، وإذا كان هنالك نادٍ يعرف كيف يفوز بدوري أبطال أوروبا فهو ريال مدريد".

زيدان بدوره اعتبر أن ليفربول فريق متكامل، ولديه ثلاثي هجومي "خطير جداً ومميز"، وقال:" على المستوى الجماعي هم فريق جيد جدا، كما إن يورغن كلوب مدرب عظيم، لقد درب لفترة طويلة في دوريات مختلفة، ولديه خبرة كبيرة وما حققه حتى الآن يثبت ذلك."

وسيكون شبح نهائي "كييف" عام 2018 حاضرًا بقوة اليوم حيث سيسعى ليفربول للثأر من هزيمته أمام الـ"ميرنغي" 3-1 في مباراة شهدت إصابة النجم المصري محمد صلاح، إثر تدخل عنيف من راموس، وأثرت تلك الإصابة على مردوده في كأس العالم في روسيا حينها.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الـ"ليغا" برصيد 63 نقطة، خلف برشلونة الذي يملك 65 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن اتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 66 نقطة، رغم أن الفريقين غادرا الدور الماضي مسابقة دوري الأبطال، ولم يتبق غير الملكي لتمثيل الأندية الإسبانية .

فيما يحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 49 نقطة، وهو يسعى لخطف بطاقة العبور إلى دوري الأبطال السنة القادمة، بعد استحالة احتفاظه باللقب، وستكون مشاركته الأوروبية الليلة فرصة لإنقاذ الموسم.

مانشستر سيتي ودورتموند

سيكون على مانشستر سيتي إثبات تفوقه هذا الموسم حين يواجه فريق بروسيا دورتموند الألماني في إنكلترا مع أفضلية واضحة لرجال غواردويلا بحسم المباراة إذا لم يعترض تألق النروجي هالاند وهجوم "أسود الفاستيفاليا" طريقهم. 

وتبدو الطريق سالكة أمام مانشستر الذي يتجه لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بابتعاده ب 14 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد الذي يملك 60 نقطة، فيما يمر دورتموند بواحد من أسوأ مواسمه على الإطلاق محليا، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 43 نقطة فقط فيما يتصدر بايرن ميونخ الدوري برصيد 64 نقطة. 

وتعرض دورتموند هذا الموسم لعشر هزائم في البطولة المحلية، رغم أن لاعبيه قدموا أفضل ما لديهم في الدور الثاني، خلال بطولة دوري الأبطال حين أطاحوا بأشبيلية الإسباني القوي، وحسموا التأهل منذ المباراة الأولى. 

بالمقابل لم يتذوق رجال غوارديولا طعم الهزيمة سوى مرة وحيدة منذ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وكانت أمام مانشستر يونايتد، وتعادل 3 مرات فقط، بينما حقق 30 انتصارًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - إيطاليا
منذ 6 ساعات
يوفنتوس
فرحة الهدف الثالث والبقاء في المركز الثالث (غيتي)
شارك
Share

واصل فريق يوفنتوس الإيطالي تمسكه بآماله الضئيلة لنيل بطولة الدوري بعد فوزه اليوم على فريق جنوة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

رياضة - العالم
منذ 14 ساعات
من المقرر إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة بين 23 يوليو/ تموز و8 أغسطس/ آب المقبل (
من المقرر إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة بين 23 يوليو و8 أغسطس المقبل (غيتي)
شارك
Share

تخطط اللجنة المنظمة لحجز فندق كامل قريب من قرية الرياضيين الأولمبية، وتخصيص 30 حافلة لنقل المصابين بفيروس كورونا إلى الفندق.

Close