الخميس 28 مارس / مارس 2024

أبعدهما عن كرة القدم الدولية.. "فيفا" يعاقب باكستان وتشاد

أبعدهما عن كرة القدم الدولية.. "فيفا" يعاقب باكستان وتشاد

Changed

الفيفا
عاقب "فيفا" باكستان بالإيقاف أيضا بسبب تدخل طرف ثالث في العام 2017 (غيتي)
ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد "الاستحواذ العدائي" على مقره في لاهور بما يشكل انتهاكا خطيرًا لنظامه.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، أنه أوقف الاتحاد الباكستاني للعبة بسبب تدخل طرف ثالث، وكذلك اتحاد تشاد بأثر فوري بسبب تدخل حكومي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مجموعة من مسؤولي كرة القدم في باكستان بقيادة أشفق حسين، الذي انتخب من المحكمة العليا في العام 2018 لإدارة الاتحاد الوطني لكن دون اعتراف "فيفا"، اقتحمت مقر الاتحاد وانتزعت إدارته من لجنة تسوية تابعة لـ"فيفا" برئاسة هارون مالك.

وذكر "فيفا" في بيان أن قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد "الاستحواذ العدائي" على مقره في لاهور بما يشكل انتهاكًا خطيرًا لنظامه.

وفصّل البيان أن "فيفا" أرسل خطاب تحذير، بأنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير الشرعي لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للجنة المعترف بها من "فيفا" بدخول المبنى بحرية وتولي الإدارة ستنتقل القضية فورًا إلى مجلس اتخاذ القرار. وأضاف: "في ظل عدم تغير الموقف قرر مجلس فيفا إيقاف الاتحاد الباكستاني".

وعاقب "فيفا" باكستان بالإيقاف أيضًا، بسبب تدخل طرف ثالث في العام 2017.

كما جرّدت وزارة الشباب والرياضة في تشاد، اتحاد كرة القدم الوطني من سلطاته في العاشر من مارس/ آذار الماضي، بسبب مخاوف من طريقة إدارته وغياب التواصل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close