الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

يوروباليغ.. مانشستر يونايتد أمام امتحان و"معركة" مرتقبة بين روما وأياكس

يوروباليغ.. مانشستر يونايتد أمام امتحان و"معركة" مرتقبة بين روما وأياكس

Changed

مانشستر يونايتد
يسعى لاعبو الـ"ريدز" إلى استعادة السمعة الأوروبية للنادي الأغنى إنكليزيًا (غيتي)
تنطلق مباريات ربع النهائي في بطولة الـ"يوروبا ليغ" غدًا الخميس حيث ستخوض 8 فرق أوروبية مواجهات مرتقبة بينها فرق كبرى مسلحة بتاريخ عريق من الألقاب.

يشهد ذهاب دور ربع النهائي في بطولة الـ"يوروبا ليغ" غدًا الخميس مباريات مهمة لثلاث من أعرق الفرق الأوروبية بالإضافة إلى فرق طامحة بانتزاع اللقب وتحقيق مفاجآت كروية في المسابقة الأوروبية الأقوى بعد دوري الأبطال.

وفيما كانت حصة الأندية الإنكليزية والإسبانية متمثلة في فريقين بهذا الدور، سيكون على كل من ممثلي هولندا وإيطاليا وتشيكيا وكرواتيا؛ مهمة تمثيل بلادهم في السباق الأوروبي.

وسيكون مانشستر يونايتد الإنكليزي على موعد مع امتحان حقيقي لموسمه الحالي حين يواجه فريق غرناطة الإسباني على الأرض الإسبانية، خاصة أن الفريق الذي وصل لأول مرة في تاريخه إلى هذا الدور؛ سيحاول تحقيق المفاجأة على غرار مبارياته السابقة في البطولة.

وفيما يُعد مانشستر واحدًا من أغنى الأندية على الإطلاق، يُعتبر غرناطة رابع أفقر ناد في الدوري الإسباني بحسب الوكالة الفرنسية. وسيسعى بقيادة قائده المخضرم سولدادو صاحب الـ35 عاماً، لإثبات أحقيته بالتواجد في مثل تلك الأدوار الأوروبية. 

واعتبر مدرب مانشستر يونايتد سولشكاير أن لدى فريق غرناطة خبرة وشخصية قوية في الملعب مع بعض اللاعبين الجيدين، بحسب تعبيره.

ويحتل يونايتد المركز الثاني حالياً في البريمييرليغ برصيد 60 نقطة وبفارق 14 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، ويملك أفضل هجوم بعده حيث سجّل لاعبوه 58 هدفا في 30 مباراة في الدوري الممتاز. أما غرناطة فيحتل المركز التاسع في الدوري الإسباني برصيد 36 نقطة.

وقد تكون المواجهة بين أياكس وروما الأبرز في تلك المرحلة بين اسمين لهما باع طويل في المسابقات الأوروبية، لاسيما الفريق الهولندي الذي استحق اللقب عام 1992، وله تاريخ كبير في البطولات الأوروبية، مقابل روما الذي لعب موسماً باهتاً وضعه في المركز السابع في الدوري الإيطالي. 

أما أرسنال الإنكليزي فسيحاول الخروج من موسمه المأزوم حيث يحتل المركز العاشر في الدوري المحلي، من خلال تقديم نفسه مرشحًا للفوز والتأهل على حساب سلافيا براغ. وعانى "المدفعجية" من عقدة النهائي في هذه المسابقة حيث وصلوا في 2000 و2019 لكنهم خسروا اللقب، وعليهم أن يكونوا حذرين من الفريق التشيكي الذي أخرج ليستر سيتي الإنكليزي في دور الـ16 ثم رينجرز الإسكتلندي.  

وسيستضيف فريق دينامو زغرب الكرواتي نادي فياريال الإسباني. ويعوّل الفريق الكرواتي على لاعبيه لتكرار المفاجأة خلال لقائهم بتوتنهام الإنكليزي في المسابقة، في مقابل خبرة طويلة في البطولة للفريق الإسباني الذي يتقاسم المركز السادس في الـ"ليغا" مع ريال بيتيس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close