الجمعة 16 أبريل / April 2021

أبطال أوروبا.. سان جيرمان يخرج فائزاً أمام بايرن وتشلسي يقطع نصف الطريق

أبطال أوروبا.. سان جيرمان يخرج فائزاً أمام بايرن وتشلسي يقطع نصف الطريق
الخميس 8 نيسان 2021
دوري أبطال أوروبا
مبامبي نجم المباراة بعد تسجيله الهدف الأول (غيتي)

انتهى ذهاب دور ربع النهائي في دوري الأبطال بمباراة من الصنف "الثقيل" قدمها كل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ على أرض الأخير، وأسدلت ستارها على فوز باريسي 3-2.

بالمقابل كان تشيلسي الإنكليزي يضع قدماً له في المربع الذهبي للمسابقة الأوربية الكبيرة.

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

كسر باريس سجل بايرن ميونخ المستمر أوروبياً منذ 19 مباراة بلا هزيمة، وتمكن من التغلب عليه في أرضه بفضل "غزاله" المتألق كيليان مبامبي الذي سجل مرتين في شباك أفضل حراس العالم مانويل نوير.

وخرج باريس من الموقعة التي كانت بمثابة نهائي مبكر، بأفضل نتيجة ممكنة بعد مد هجومي وفرص بالجملة والمفرق للعملاق البافاري لم يحسن لاعبيه استغلالها. 

ومنذ الدقيقة الأولى، فوت بايرن فرصة له بعد اصطدام الكرة بالقائمة، وسريعًا استفاد الهجوم الباريسي من الهجوم المرتد فمرر نيمار لمبامبي غير المراقب، والذي سدد بين يدي نوير لكن الأخير الذي بدا متأثراً بفعل العاصفة الثلجية التي اجتاحت أرض الملعب، أفلت الكرة بطريقة غير معهودة لتركن الشباك في الدقيقة الثالثة. ولاحت فرصة في الدقيقة 8 لمولر في وجه الحارس الباريسي لكنه سددها بين يديه .

وكعادة البافاري بعد تلقيه هدف انتفض لاعبو ميونخ، وسيطروا تماماً على المباراة وحاولوا التسجيل لكن الحارس المتألق نافاس صد في الدقيقة 17 رأسية خطيرة لغورتسيكا، ثم كرر حارس باريس إنجازه بعد دقيقة من تسديدة صاروخية لكيميتش وأبعدها لركنية.

 وعلى عكس مجريات الشوط ترتد الكرة الركنية لباريس سان جيرمان باتجاه نيمار الذي يمررها ساقطة لماركنينيوس المتقدم كاسراً التسلل من خلال بطء العملاق زوله، لينفرد الأول تماماً بنوير ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وتدخل مدرب ميونخ لإصلاح الخلل الدفاعي، فدفع ببواتينغ بدلاً من زوله، وحاول مجاراة سرعة لاعبي باريس في الارتداد ليدخل واحداً من أسرع لاعبي العالم الكندي ديفيس، بدلاً من غورتسيكا.

وكان لبايرن ما أراد عن طريق تشوبو موتينغ في الدقيقة 36، الذي ارتقى لرأسية إثر تمريرة متقنة من الفرنسي بافارد. واستمر المد الهجومي لميونخ طوال الشوط الأول دون جدوى لينتهي بتقدم باريس 2-1. 

ومع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 52 سدد الابا كرة صدها نافاس بعد تبادل الكرة مع مولر، وعاود نافاس التألق مع تسديدة بافارد بعد دقيقة واحدة، وجرب كومان حظه بعد دقيقتين بين يدي الحارس الباريسي مجدداً، لكن الدقيقة 60 حملت ثمار جهد البافاري بتمريرة كيميتش بركلة حرة، التي حطت على رأس مولر غير المراقب ليودعها في الشباك محرزاً هدف التعادل. 

وجرب موللر حظه مرة أخرى بهوائية عكسية حطت بجانب القائم الأيسر لنافاس في الدقيقة 63، وبعد 4 دقائق عاود مبامبي هوايته في اختراق الدفاع البافاري عبر سرعته متلاعباً بالدفاع ويركنها على الزاوية اليسرى للحارس نوير الذي لم يحرك لها ساكنًا، ليضع فريقه مجدداً في المقدمة.

واجتاح لاعبو بايرن منطقة باريس في الدقائق الأخيرة، فبعد هدف مبامبي بدقيقة تصل الكرة لمولر على نقطة الجزاء ليعكسها أمام القائم بشكل لا يصدق، ثم كرة رأسية عالية للمدافع النمساوي الابا المتقدم باتجاه المرمى الباريسي في الدقيقة 89 تعلو العارضة. لتنتهي المباراة بعدها بفوز ثمين جداً للنادي الباريس.

بورتو وتشيلسي

في البرتغال استطاع فريق تشيلسي أن يضع أقدامه بين الكبار في المربع الذهبي، فخرج من البرتغال بفوز مستحق على بورتو بنتيجة 2-0.

وسيطر تشلسي منذ البداية واستحوذ على الكرة دون خطورة تذكر، وأكثر لاعبوه من تبادل الكرات. ومن تمريرة متقنة، اخترق ماونت دفاع بورتو المتكتل ليسدد أرضية زاحفة على يمين الحارس في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0. 

وحافظ تشيلسي على تقدمه وأدائه في الشوط الثاني، وأضاف بن تشيلويل الهدف الثاني في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بهدفين دون رد بانتظار مباراة الإياب على أرض الفريق الفائز، الذي سهل مهمة التأهل إلى نصف النهائي عليه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - لبنان
منذ ساعة
لبنان
فرحة لاعبي الحكمة بالتأهل إلى الدرجة الأولى في لبنان (فيسبوك)
شارك
Share

عاد نادي الحكمة إلى الدرجة الأولى من بطولة لبنان لكرة القدم بعد غياب استمر 5 سنوات أمضاها في دوري الدرجة الثانية.

رياضة - العالم
منذ 4 ساعات
ستستمر طوكيو بالقيام بما تستطيع من تدابير حتى يشعر الناس بالاطمئنان على سلامتهم
رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو: لا نفكّر في إلغاء الدورة الأولمبية (غيتي)
شارك
Share

تأجّلت دورة ألعاب طوكيو من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، وستقام هذا العام من دون حضور جماهير من خارج اليابان.

رياضة - أوروبا
منذ 23 ساعات
أليغري
مدرب يوفنتوس السابق أليغري (غيتي)
شارك
Share

أفادت تقارير صحفية إيطالية أن مدرب يوفنتوس السابق أليغري بات مرشحاً لتدريب بايرن ميونخ، بينما يقترب مدرب البافاري الحالي من تدريب منتخب ألمانيا.

Close