الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الدوري الإسباني.. لا دليل على عنصرية من كالا وفالنسيا يعترض

الدوري الإسباني.. لا دليل على عنصرية من كالا وفالنسيا يعترض

Changed

مختار
لاعب فالنسيا مختار دياكابي في مشاركة سابقة مع فريقه (أرشيف/ غيتي)
أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أنها لم تجد أي دليل يشير إلى أن كالا لاعب فريق قادش قد وجّه عبارات عنصرية في حق لاعب فالنسيا مختار دياكابي.

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أنها لم تعثر على أي دليل يثبت أن خوان كالا لاعب قادش؛ وجه إهانة عنصرية إلى مختار دياكابي لاعب فالنسيا خلال المباراة بين الفريقين الأحد الماضي.

وأشارت الرابطة إلى أنها راجعت التسجيلات الصوتية والمرئية الخاصة بالمباراة، كما استعانت بخبير في قراءة الشفاه في التحقيق في الاتهامات التي وجهها دياكابي إلى كالا.

وشعر دياكابي بالغضب اعتقادًا منه بأن كالا استخدم لغة مسيئة بحقه بالنظر إلى لون بشرته خلال مشادة بينهما في الدقيقة 28 من زمن المباراة، التي توقفت جراء ذلك لمدة 25 دقيقة وانتهت بفوز قادش ب 2-1.

فالنسيا يدعم لاعبه 

وطوال الوقت تمسك كالا ببراءته وبعدم توجيه أي إساءة للاعب المنافس. وقالت رابطة الدوري في بيان: "عقب تحليل العناصر المتوفرة للرابطة فإن بوسعها أن تخلص إلى نتيجة تثبت عدم توفر أي أدلة تؤكد استخدام خوان كالا لغة مسيئة في حق مختار دياكابي".

وأكدت الرابطة أنها أتاحت هذه المواد والتقارير للناديين ولكل الأطراف المعنية بالأمر، للاستفادة منها في التعامل مستقبلًا مع مثل هذه الحوادث. وتستمر تحقيقات الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الحادث.

وقال فالنسيا إنه تلقى تقرير الرابطة موضحًا أن التحقيقات لم تتمكن من تحديد كل شيء قاله كالا خلال المشادة، "وحقيقة عدم وجود أدلة لا تعني أن الإساءة لم تحدث". وعبّر النادي عن دعمه الكامل للاعبه دياكابي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close