الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

الصدارة وميسي يعيدان الحدث إلى الواجهة.. "كلاسيكو الأرض" في إسبانيا

الصدارة وميسي يعيدان الحدث إلى الواجهة.. "كلاسيكو الأرض" في إسبانيا

Changed

الدوري الإسباني
قد تكون مباراة الغد هي "الكلاسيكو" الأخير لميسي أمام ريال مدريد إذا ما أصر على الرحيل (غيتي)
سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مباراة جديدة من الـ"كلاسيكو" الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في مواجهة ستحظى باهتمام عالمي.

تتجه الأنظار غدًا مساء، يوم السبت، لمباراة الـ"كلاسيكو" المنتظرة بين ريال مدريد وبرشلونة في قمة المرحلة 30 للدوري الإسباني، التي ستجري على ملعب دي ستيفانو في العاصمة مدريد.

وكان ريال فاز ذهابًا في برشلونة بنتيجة 3-1 في الأسبوع السابع لليغا الإسبانية، لكن برشلونة استطاع استعادة صورته بعد انطلاقته المتعثرة، وهو يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد المتصدر، فيما يحتل ريال المركز الثالث برصيد 63 وبفارق نقطتين عن الفريق الكاتالوني. 

الكلاسيكو الأخير؟

وستكون المباراة في غاية الأهمية لحسم المنافسة مع أتلتيكو على البطولة. ففوز برشلونة يعني تخلّف ريال عنه بفارق 5 نقاط، بينما سيبعد فوز الـ"ميرنغي" الفريق الكاتالوني عن المركز الثاني، في انتظار ما ستنتج عنه مباراة أتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس سادس الترتيب يوم الأحد.

ويكتسب اللقاء مزيدًا من الأهمية بالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قد يلعب الـ"كلاسيكو" الأخير له في حال أصر على الرحيل من النادي، بحسب إعلانه أول الموسم، وقبل إعادة انتخاب الرئيس الحالي لبرشلونة خوان لابورتا.

وتمنى مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ألا يكون هذا هو الظهور الأخير لميسي في الـ"كلاسيكو".

هازارد

وأشار زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إلى أنه لا يتمنى الأمر نفسه لقائده راموس الذي سيغيب عن اللقاء بداعي الإصابة. وأسف المدرب الفرنسي لغياب المدافع التاريخي للملكي، وقال إن الخسارة لا تعني وداع اللقب.

وقال زيدان:" أتلتيكو يمتلك الأفضلية لأنه في الصدارة، ومهما يحدث سنلعب مبارياتنا حتى النهاية، ودائمًا نقول إنها بطولة تنافسية كبيرة، وأي فريق يمكنه الفوز بها، ولن نعرف الفائز حتى النهاية، وما زال يتبقى الكثير من النقاط".

وخاض الفريق الملكي تدريبه الأخير اليوم قبل المباراة "الموقعة". وتأكد غياب نجمه البلجيكي هازارد عن التشكلية التي ستحضر في أرضية الملعب، بالإضافة للظهير كارفاخال، والفرنسي فاران.

وسيعول ريال على ثنائي الدفاع ميليتاو وناتشو اللذين ظهرا في حال ممتازة، خلال لقاء الفريق مع ليفربول قبل أيام في دوري أبطال أوروبا. 

عودة بيكيه

بالمقابل، قال مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان إن فريقه يتمتع بثقة كبيرة، واعتبر أن المباراة مع ريال مدريد عظيمة، خاصة في ظل تحسن الأخير. وقال كومان: "النتيجة ليست حاسمة، لأنه ما زال هناك مباريات بعد هذا اللقاء، ولكنها لحظة مهمة والفريق الفائز سيتحلى بحافز معنوي لمواصلة الصراع".

واعتبر المدرب الهولندي أن كل مباراة "كلاسيكو" مختلفة عن الأخرى، وقال: "نحن نكافح لحصد لقب الليغا بعد مسيرة رائعة، مدريد هو مدريد، والنادي تعرض لانتقادات واسعة ولكنه ما زال متواجدًا، ولا أؤيد الذين انتقدوا الريال، لأنه يمتلك لاعبين رائعين، والفريق الأكثر قوة بدنية وعلى الأخص أقوى ذهنيًا، سيكون لديه حظوظ أكبر للفوز في المباراة".

وأكد كومان غياب فاتي وكونتينو عن المباراة. وبالمقابل أعلن المدرب الهولندي عودة المدافع الإسباني جريالد بيكيه لصفوف الفريق غداً، بالإضافة لسيرجيو روبيرتو الغائب منذ 4 أشهر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة