الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

طوكيو تتسابق مع كورونا.. طفلة تركية تحمل شعلة الأولمبياد

طوكيو تتسابق مع كورونا.. طفلة تركية تحمل شعلة الأولمبياد

Changed

استلمت أوزقايا الشعلة من ممثل لجنة تنظيم الأولمبياد
استلمت أوزقايا الشعلة من ممثل لجنة تنظيم الأولمبياد (الأناضول)
قطعت أوزقايا مسافة حوالي 200 متر، وسط تشجيع من سكان البلدة وفي أيديهم الأعلام اليابانية والتركية، كما التقطوا صورًا تذكارية لها بهواتفهم أثناء مرورها.

حملت دورنا أوزقايا، وهي طفلة تركية تقيم في بلدة "كوشيموتو" التابعة لولاية "واكاياما" اليابانية، الشعلة الأولمبية خلال جولتها في المنطقة.

وكانت أوزقايا تقدمت بطلب قبل فترة لحمل الشعلة الأولمبية، وحصلت على الموافقة.

واستلمت أوزقايا الشعلة من ممثل لجنة تنظيم الأولمبياد عند ساحل البلدة وهي ترتدي الزي الأبيض المخصص لحملة الشعلة الأولمبية.

وبعد استلامها الشعلة، قطعت أوزقايا مسافة حوالي 200 متر، وسط تشجيع واهتمام كبير من سكان البلدة وفي أيديهم الأعلام اليابانية والتركية، كما التقطوا صورًا تذكارية أثناء مرورها.

وبدأت جولة الشعلة الأولمبية في اليابان من مدينة فوكوشيما (شمال شرق) في 25 مارس/ آذار الماضي، ومن المخطط أن تنتهي لدى وصولها إلى الملعب الأولمبي في العاصمة طوكيو في 23 يوليو/ تموز المقبل.

ومن المقرر إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة بين 23 يوليو/ تموز و8 أغسطس/ آب المقبل، بعدما تم تأجيل موعدها الذي كان مقررًا الصيف الماضي، بسبب جائحة كوفيد-19.

وتتزامن التحضيرات لانطلاق الأولمبياد مع انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا في عدد من الدول حول العالم؛ ما دفع السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق صارمة.

وفي مارس/ آذار الماضي، نقلت صحيفة "طوكيو شيمبون" اليومية في تقرير لها أنّ اليابان ربما تسمح بمشاركة عدد محدود من المتطوعين الأجانب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، على الرغم من قرارها حظر دخول المشجعين الأجانب أراضيها خلال إقامة الدورة بسبب فيروس كوفيد-19.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت كوريا الشمالية عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو هذا العام، من أجل حماية رياضييها من المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close