السبت 13 أبريل / أبريل 2024

"الخروج الحزين".. غضب واسع في مصر بعد توديع الزمالك لـ"أبطال إفريقيا"

"الخروج الحزين".. غضب واسع في مصر بعد توديع الزمالك لـ"أبطال إفريقيا"

Changed

دكة احتياط نادي الزمالك تتابع مباراة الترجي والمولودية
دكة احتياط نادي الزمالك تتابع مباراة الترجي والمولودية (كاف)
على الرغم من فوز الزمالك على " تينغيت " السنغالي بنتيجة 4-1، إلا أن تعادل نادي "مولودية" مع "الترجي" التونسي بنتيجة 1-1 أهّل النادي الجزائري على حساب الزمالك.

أثار خروج نادي الزمالك المصري من دوري المجموعات لـ"أبطال إفريقيا" السبت، غضبًا واسعًا لدى مشجعي الفريق الذين اتهموا نادي الترجي التونسي بتفويت المباراة، وتعمد خروج اللقاء بالتعادل الإيجابي مع "مولودية الجزائر" من أجل تأهل المولودية للدور المقبل وخروج الزمالك بشكل رسمي من البطولة.

وعلى الرغم من الانتصار العريض للزمالك، على "تينغيت" السنغالي بنتيجة 4-1، إلا أن تعادل "مولودية" مع "الترجي" التونسي بنتيجة 1-1 أهّل النادي الجزائري على حساب الزمالك.

وكانت جماهير الزمالك قد عاشت حالة فرح كبيرة بعد تقدم الترجي على المولودية بهدف نظيف، لكن لم تدم طويلًا مع تعادل المولودية بفضل هدف عبد النور بالخير في الدقيقة 68.

وكان وصيف بطل إفريقيا بحاجة للفوز على منافسه "تينغيت" السنغالي، ليتأهل للربع النهائي مع فوز الترجي التونسي على ضيفه مولودية الجزائر، للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحل الزمالك ثالثًا برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن مولودية الجزائر الثاني، بينما تصدر الترجي بفارق 11 نقطة.

وأشادت جماهير "الفرسان البيض" بأداء ناديهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالرغم من الخروج "الحزين".

الزمالك يقرّر التصعيد والاعتراض لدى "كاف"

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك عمرو الدرديري، اعتزام إدارة النادي الأبيض التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب أحداث مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر.

وقال الدرديري في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت: "كلنا رأينا ما حدث في التأهل، ورأينا أنه لم يكن هناك لعب عادل كنا نتمناه، واللجنة المؤقتة سعيدة بأداء الفريق الأبيض القوي، وهو أداء مبشر يؤكد أن الزمالك سينافس بقوة في البطولات المقبلة.

وأضاف: "لن نصمت، والنادي سيتقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي خلال الساعات المقبلة على أحداث مباراة الترجي والمولودية"، متسائلًا: "لماذا يتعامل معنا كاف بهذا الشكل؟". وتابع: "سيكون هناك اتصالات على أعلى مستوى".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close