الخميس 28 مارس / مارس 2024

أولمبياد طوكيو.. غرف خاصة للرياضيين المصابين بكورونا

أولمبياد طوكيو.. غرف خاصة للرياضيين المصابين بكورونا

Changed

من المقرر إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة بين 23 يوليو/ تموز و8 أغسطس/ آب المقبل (
من المقرر إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة بين 23 يوليو و8 أغسطس المقبل (غيتي)
تخطط اللجنة المنظمة لحجز فندق كامل قريب من قرية الرياضيين الأولمبية، وتخصيص 30 حافلة لنقل المصابين بفيروس كورونا إلى الفندق.

أفادت وكالة "كيودو اليابانية" للأنباء، اليوم الأحد، بأن منظمي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة سيخصصون 300 غرفة فندقية للرياضيين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا خلال الدورة المقرر انطلاقها في 23 يوليو/ تموز المقبل في العاصمة طوكيو.

وأوضحت الوكالة اليابانية نقلًا عن عدة مصادر لم تحددها، أن "اللجنة المنظمة تخطط لحجر فندق كامل قريب من قرية الرياضيين الأولمبية وهو ما سيكلفها عدة ملايين من الدولارات".

وأضافت الوكالة أن "الرياضيين والمرتبطين الآخرين بالدورة الذين تثبت إصابتهم بالعدوى ولا تتطلب حالاتهم دخول المستشفى سيخضعون لعزل صحي لمدة 10 أيام في الفندق وسيتلقون العلاج على مدار الساعة خلال هذه الفترة".

ولفتت "كيودو" إلى أن اللجنة المنظمة تنوي أيضًا تخصيص 30 حافلة لنقل المصابين بالفيروس إلى الفندق.

وابتداءً من يوم غد الإثنين، تخضع العاصمة اليابانية لإجراءات خاصة للحد من انتشار العدوى بالفيروس سريع الانتشار بعد أقل من شهر من رفع حالة الطوارئ في المدينة.

وحسب القواعد التي أعلن عنها في فبراير/ شباط الماضي، فإن الرياضيين سيخضعون لفحوص الكشف عن كورونا كل أربعة أيام على أقل تقدير خلال الدورة.

إجراءات مشددة

وتتزامن التحضيرات لانطلاق الأولمبياد مع انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا في عدد من الدول حول العالم؛ ما دفع السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق صارمة.

وفي مارس/ آذار الماضي، نقلت صحيفة "طوكيو شيمبون" اليومية، في تقرير لها، أنّ اليابان ربما تسمح بمشاركة عدد محدود من المتطوعين الأجانب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، على الرغم من قرارها حظر دخول المشجعين الأجانب أراضيها خلال إقامة الدورة بسبب فيروس كوفيد-19.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت كوريا الشمالية عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو هذا العام، من أجل حماية رياضييها من المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا.

وفي وقتٍ سابق، قال مسؤولو اللجنة الأولمبية الأميركية: إن الرياضيين المشاركين في الأولمبياد سيحصلون على تطعيم فيروس كورونا في وقت مبكر عن المتوقع وقبل فترة من أولمبياد طوكيو.

ومن المقرر إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة بين 23 يوليو/ تموز و8 أغسطس/ آب المقبل، بعدما تم تأجيل موعدها الذي كان مقررًا الصيف الماضي، بسبب جائحة كوفيد-19.

المصادر:
العربي / رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close