الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إنتر ميلان يقترب من لقب الدوري الإيطالي بفوزه على كالياري

إنتر ميلان يقترب من لقب الدوري الإيطالي بفوزه على كالياري

Changed

ماتيو
اللاعب ماتيو دارميان يحتفل بهدف المباراة الوحيد (غيتي)
اقترب فريق إنتر ميلان خطوة جديدة في اتجاه لقب الدوري الإيطالي بعد فوزه اليوم على فريق كالياري بهدف وحيد.

بفضل هدف نادر وغير متوقع من المدافع ماتيو دارميان، فاز إنتر ميلان على ضيفه كالياري 1-صفر اليوم الأحد ليقترب فريق المدرب أنطونيو كونتي خطوة إضافية من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 11 عامًا.

وحاول كالياري المتعثر الصمود في وجه منافسه المتصدر في ملعب سان سيرو بميلانو بينما تصدى حارس مرماه غويلمو فيكاريو لفرص عدة لأصحاب الأرض في ظهوره الأول مع التشكيلة.

لكن صمود الضيوف انهار أمام تهديد غير متوقع كان مصدره دارميان الذي أحرز هدفه الثاني بالدوري هذا الموسم في الدقيقة 77 ليمنح فريقه فوزه الـ11 على التوالي في الدوري.

استراحة لبعض اللاعبين

وفي ظل تفوق إنتر المريح في قائمة الترتيب قرر المدرب كونتي إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين، ومنهم أشرف حكيمي ولاوتارو مارتينيز.

لكن تماسك الفريق لم يتأثر بذلك في البداية وخلق لاعبوه الكثير من الفرص ومن بينها فرصة كبيرة لكريستيان إريكسن التي تصدى لها حارس الضيوف فيكاريو براعة واضحة.

ومع استمرار اللعب بدأ التوتر يظهر على لاعبي إنتر ميلان وقرر المدرب كونتي إشراك مارتينيز وحكيمي الذي لعب دورًا بارزًا في تهيئة هدف الفوز.

إنتر ميلان يعزز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي

وبهذا الفوز عزز إنتر ميلان موقعه في الصدارة متفوقًا بفارق 11 نقطة على الملاحق المباشر الجار ميلان قبل أخر ثماني جولات من الموسم في حين ظل كالياري في المركز 18 بين فرق البطولة العشرين بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.

وهذا أيضًا هو الفوز 12 على التوالي في الدوري لإنتر ميلان في ملعبه وأصبح بذلك يحتاج فقط إلى 14 نقطة من أخر ثماني جولات لضمان التتويج بلقب البطولة.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close