الجمعة 29 مارس / مارس 2024

بعد إقصائه من الدوري الإفريقي.. الزمالك يحتج على "المهزلة"

بعد إقصائه من الدوري الإفريقي.. الزمالك يحتج على "المهزلة"

Changed

اعتبر "الزمالك" أن مباراة "الترجي" و"المولدية" "مهزلة بكل المقاييس ولا تمت للعب النظيف بصلة"، وزعم أن اتفاقًا حدث بين الناديَين ليصعدا سويًا ويخرج هو من البطولة.

أعلن نادي "الزمالك" أن اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء قررت التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن ما حدث في مباراة "الترجي" و"مولدية" الجزائر في دوري أبطال إفريقيا.

واعتبر أن ما حدث كان "مهزلة بكل المقاييس ولا تمتّ للعب النظيف بصلة". وزعم أن اتفاقًا حدث بين الناديَين على الخروج بنتيجة التعادل ليصعدا سويًا ويخرج "الزمالك" من البطولة.

وأضاف أن هناك شركة عرضت على إدارة "الزمالك" إحصاءات مباراة "الترجي" و"المولدية" لدعم الشكوى، الذي سيتم التقدم بها إلى "الكاف".

وفشل الزمالك في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعدما تعادل فريقا "الترجي" و"المولدية" بهدف لكلّ منهما في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات، بينما فاز "الزمالك" على الفريق السنغالي برباعية لهدف واحد. 

هل سيحقق "الزمالك" هدفه في مرمى القضاء؟

يؤكد الصحافي والناقد الرياضي، محمد الجزار، أنه بغياب الدليل لا يمكن إثبات اتفاق "الترجي" والمولدية". ويقول في حديث إلى "العربي": "إنه لا يوجد أي دليل لإدانة قانونية، وبالتالي ما يحصل هو كلام فارغ".

وينفي أن تفيد أية إحصاءات "الزمالك" في هذا الإطار. ويضع خطوة النادي في خانة دغدغة مشاعر الجمهور الغاضب.

وفي المقابل، يشير إلى أن فرضية اتفاق الفريقَين في المباراة موضع الخلاف ممكنة استنادًا إلى مراقبة المباراة.

ويتحدث الجزار عن سلسلة إخفاقات في أداء "الزمالك" أوصلته إلى ما هو عليه الآن. ويؤكد ضرورة تركيز النادي على الاستحقاقات المقبلة لتلافي الإخفاق مجددًا. ويقول: "إن إعادة الانضباط إلى اللاعبين هي بداية عودة النادي".

ويعتبر أن النادي بدأ بتخطي أزماته المالية والإدارية، التي أثّرت عليه، ويحب أن ينتقل إلى مرحلة جديدة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close