السبت 20 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد "المنتشي" يواجه ليفربول وسيتي جاهز لدورتموند

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد "المنتشي" يواجه ليفربول وسيتي جاهز لدورتموند

Changed

ابطال أوروبا
يعول ليفربول على تألق صلاح بينما يقدم بنزيما واحداً من أفضل مواسمه مع ريال مدريد (غيتي)
تسدل الستار على مباريات ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا بمواجهتين بين ليفربول وريال مدريد وبروسيا دورتموند ومانشستر سيتي.

تتّضح معالم المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مساء غد الأربعاء، حين يواجه نادي ليفربول الإنكليزي على أرضه فريق ريال مدريد الإسباني، بينما ستكون المواجهة الثانية بين بروسيا دورتموند الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي.

وكان ريال مدريد الذي وصل إلى ليفربول اليوم، قد فاز في مباراة الذهاب على أرضه 3-1، بينما فاز سيتي في إنكلترا 2-1 على دورتموند.

ليفربول وريال مدريد

وسيحاول ريال مدريد المنتشي بالفوز الذي حققه على غريمه التقليدي برشلونة السبت الماضي تلافي أي "ريمونتادا" يعول عليها الـ"ريدز" الذي سيفتقد لجماهيره التي عادة ما تلعب دورًا هامًا في مباريات كهذه.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب: "لا يمكننا أن نأخذ العودة وقلب نتيجة الذهاب كأمر مسلم به خاصة مع عدم وجود جماهير".

وأضاف المدرب الألماني: "عندما تكون متأخرًا بنتيجة 3-1، يبدو لك أنك خرجت بالفعل من هذه المسابقة، وهذا يعني أنه ليس لدينا الكثير لنخسره. سنجرب حظنا. هذه هي المهمة التي يتعين علينا القيام بها. هذه هي الطريقة التي سندخل بها المباراة".

ونقلت صحيفة آس الإسبانية عن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، ثقته بالتأهل إلى دور نصف النهائي للمسابقة، رغم انضمام الظهير فاسكيز للائحة المصابين في دفاع "الميرنغي"، وهو الذي كان قد صنع الهدف الأول لفريقه ضد برشلونة قبل أن يخرج خلال الشوط الأول. 

وينضم فاسكيز للقائد سيرجيو راموس المصاب، الذي أعلن النادي عن إصابته بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء أيضًا، الأمر الذي يضاعف معاناة قائد الفريق الملكي، فضلًا عن استمرار غياب المدافع الفرنسي فاران عن الفريق. 

ويعول مدريد على لاعبي خط الوسط المتألقين؛ أمثال كروس الألماني ومودريتش الكرواتي إلى جانب البرازيلي كاسيميرو، وكذا على التألق البارز لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيما. ويحتاج الملكي لتعادل أو خسارة بفارق هدف للتأهل.

دورتموند ومانشستر سيتي

وفي ألمانيا يحل المدرب الإسباني بيب غوارديولا ورجاله ضيوفًا ثقيلين على دورتموند. وكان الأخير قد ترك بصمة مميزة في إنكلترا حين استطاع هز شباك فريق مانشستر سيتي بواسطة قائده ماركو رويس، الأمر الذي يبقي أمال "أسود الفاستيلفيا" حاضرة في لقاء الإياب.

وبدا غواردويلا واثقاً من فريقه في المؤتمر الصحفي اليوم وقال:"علينا أن نحاول ونخطط. لا يهم ما حدث في مباراة الذهاب، أمامنا فرصة في المباراة الثانية. فكرتنا هي أن نذهب إليهم ونبذل قصارى جهدنا ونجعلهم يشعرون بأننا لن ندافع عما حصلنا عليه في الذهاب. نريد أن نفرض أسلوبنا للفوز".

بالمقابل قال مدرب دورتموند إيدن تيرزيك:"لا يهم من سيكون أمامنا إذا تأهلنا غدًا، ستكون مجرد فرصة لتقديم كرة قدم جميلة ومنافسة رائعة. نريد أن نظهر أنه يمكننا الصمود أمام أفضل الفرق في أوروبا، وربما القضاء على أفضل الفرق في الوقت الحالي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close