الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

بسبب فيروس كورونا.. إلغاء أولمبياد طوكيو "أمر وارد"

بسبب فيروس كورونا.. إلغاء أولمبياد طوكيو "أمر وارد"

Changed

كانت أولمبياد طوكيو تأجلت من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد -19
تأجّل أولمبياد طوكيو من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد -19 (غيتي)
قال الأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان: إن إلغاء الأولمبياد أمر وارد إذا كانت البطولة ستتسبب في نشر العدوى بفيروس كورونا.

أكد مسؤول في الحزب الحاكم في اليابان اليوم الخميس أن إلغاء أولمبياد طوكيو أمر وارد، لو أصبح وضع فيروس كورونا أكثر صعوبة؛ إذ تتعرض البلاد لموجة رابعة من العدوى قبل أقل من مئة يوم على انطلاق البطولة.

وفي تصريحات لمحطة تي.بي.إس التلفزيونية، قال الأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي توشيهيرو نيكاي: "لو كان من المستحيل إقامة البطولة فيجب علينا التوقف".

وأضاف نيكاي أن إلغاء الأولمبياد أمر وارد "بالتأكيد"، مضيفًا: "إذا كان الأولمبياد سيتسبب في نشر العدوى، فعندها ماذا ستكون أهميته؟".

وكان أولمبياد طوكيو تأجّل من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، وسيقام هذا العام من دون حضور جماهير من خارج اليابان.

زيادة الإصابات بعدوى كوفيد-19 في اليابان

وتعاني اليابان تحت وطأة زيادة الإصابات بعدوى كوفيد-19 بعد إنهاء الحكومة حالة الطوارئ في طوكيو، فيما سجلت أوساكا رقما قياسيًا في الإصابات.

وتضغط الحكومة لمواصلة الاستعدادات قبل أقل من مئة يوم على افتتاح البطولة في 23 يوليو/ تموز بالحفاظ على التباعد الاجتماعي والقيود على الجماهير في الألعاب.

ونقلت وكالة "كيودو" للأنباء عن وزير تطعيم فيروس كورونا في اليابان تارو كونو قوله: "سنستضيف الأولمبياد بطريقة ممكنة. ربما بدون حضور جماهير"، فيما تشير استطلاعات الرأي إلى عدم ترحيب اليابانيين بإقامة البطولة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الرياضة في كوريا الشمالية عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو هذا العام، من أجل حماية رياضييها من المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا.

وفي مارس/ آذار الماضي، نقلت صحيفة "طوكيو شيمبون" اليومية، في تقرير لها، أنّ اليابان ربما تسمح بمشاركة عدد محدود من المتطوعين الأجانب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، على الرغم من قرارها حظر دخول المشجعين الأجانب أراضيها خلال إقامة الدورة بسبب فيروس كوفيد-19.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close