الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

لبنان.. نادي الحكمة العريق يعود الى دوري الأضواء بكرة القدم

لبنان.. نادي الحكمة العريق يعود الى دوري الأضواء بكرة القدم
الجمعة 16 نيسان 2021
لبنان
فرحة لاعبي الحكمة بالتأهل إلى الدرجة الأولى في لبنان (فيسبوك)

عاد فريق الحكمة اللبناني بكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب غير مألوف عن الأضواء إثر هبوطه منذ سنوات الى دوري الدرجة الثانية. 

ويشتهر نادي الحكمة لبنانياً وعربياً بفريق كرة السلة التابع له، أما فريق كرة القدم العريق فله صولات وجولات في الدرجة الأولى، وشكّل في فترة تاريخية قطباً في عالم كرة القدم إلى جانب الفريق الأكثر شعبية في لبنان نادي النجمة.

واستطاع الفريق الأخضر  الذي يمتلك قاعدة شعبية واسعة بقيادة مدربه المحلي فؤاد ليلا العودة إلى الدرجة الأولى بعد 5 سنوات قضاها في دوري المظاليم، حيث شكّل هبوطه صدمة كروية محلية نظراً لتاريخ النادي.

يذكر أن رئيس لجنة كرة القدم في نادي الحكمة هو إميل رستم، وهو المدرب اللبناني الوحيد الذي فاز بلقب الدوري في الدرجة الأولى مع ناديين مختلفين هما النجمة عام 2009، والصفاء في عام 2016.

لبنان
اللاعبون والإداريون بعد المباراة الحاسمة التي أعادت الفريق إلى الدرجة الأولى (فيسبوك)

الحسم 

وكان الفريق يحتاج لفوز صريح في المباراة الأخيرة التي جمعته اليوم الجمعة، بفريق النهضة برالياس ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من سداسية التأهل، وهي بطولة تقام بين الفرق الـ6 الأولى التي تنجح في حصد العدد الأكبر من النقاط في الدرجة الثانية على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني الى الدرجة الأولى.

وخاض الحكمة مباراته وهو متساوٍ بالنقاط مع فريق الأهلي النبطية الذي كان يلعب ضد فريق سبورتينغ بيروت متصدر الدرجة الثانية والمتأهل لأول مرة إلى دوري الأضواء. وكان الحكمة والأهلي يملكان 29 نقطة بالتساوي.

واستطاع الحكمة الفوز بهدف نظيف، فيما خسر الأهلي أمام سبورتينغ بنتيجة 2-0، ليتأهل الحكمة بعد احتلاله المركز الثاني. 

المنافسة

ونافس الحكمة لسنوات على بطولة الدرجة الأول ولعب في صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبين اللبنانيين تاريخياً أبرزهم الحارس اللبناني التاريخي أحمد الصقر والظهير حسين حمدان والمهاجم وارطان غازاريان والدولي فؤاد حجازي.

وكان الحكمة قاب قوسين من التتويج باللقب عام 2002 لكن النجمة حرمه من ذلك في المباراة الأخيرة التي تعد أكثر المباريات حضوراً في تاريخ الملاعب اللبنانية على استاد كميل شمعون الرياضي تحت أنظار أكثر من 55 ألف متفرج.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 23 دقائق
أوزيل يرتدي قميص "فلسطين حرة" ومدرجات ملاعب "السيلتيك" مزينة بالأعلام الفلسطينية (تويتر)
أوزيل يرتدي قميص "فلسطين حرة" ومدرجات ملاعب "السيلتيك" مزينة بالأعلام الفلسطينية (تويتر)
شارك
Share

من بين اللاعبين الذين ارتدوا القميص مع شعار "فلسطين حرة" كان مسعود أوزيل، الذي لديه تاريخ طويل في التحدث بصراحة في القضايا السياسية والإنسانية.

رياضة - أوروبا
منذ ساعة
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
الاتحاد الاوروبي يدرس الخروقات القانونية التي قامت بها الاندية الثلاث للوائحه (غيتي)
شارك
Share

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا أكد فيه تعيين لجنة لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني له عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

رياضة - بريطانيا
منذ 18 ساعات
مانشستر سيتي
جماهير مانشستر سيتي تحتفل أمام ملعب فريقها بعد هزيمة يونايتد (غيتي)
شارك
Share

أدت خسارة مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي اليوم إلى تتويج غريمه مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز قبل 3 أسابيع من نهاية البطولة.