الإثنين 25 مارس / مارس 2024

بايرن ميونخ يقترب من اللقب.. وفليك يعلن رغبته بالرحيل

بايرن ميونخ يقترب من اللقب.. وفليك يعلن رغبته بالرحيل

Changed

بايرن ميونخ
أصبح موسيالا أصغر لاعب يحرز ستة أهداف في الدوري الألماني على الإطلاق (غيتي)
ابتعد بايرن ميونخ بـ7 نقاط عن أقرب منافسيه في بطولة الدوري الألماني، بعد فوزه على فولسبورغ اليوم في مباراة انتهت بإعلان مدربه فليك عن رغبته بالرحيل.

حقق بايرن ميونيخ فوزًا صعبًا بنتيجة 3-2 على مضيفه فولفسبورغ ثالث الترتيب، اليوم السبت، وابتعد بسبع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل خمس جولات من النهاية.

وبعد ثلاثة أيام من الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، اقترب بايرن من اللقب مستفيدًا من تعادل لايبزيج بدون أهداف مع ضيفه هوفنهايم أمس الجمعة.

فليك والرحيل

وبعد دقائق من نهاية المباراة أعلن المدرب هانز فليك، الذي قاد بايرن لستة ألقاب في آخر عشرة أشهر، رغبته في الرحيل بنهاية الموسم. وكانت الأنباء تشير إلى مثل تلك الخطوة خاصة بعد العلاقة المتوترة التي تأججت بينه وبين حسن صالح حميديتش عضو مجلس إدارة بايرن في الأشهر الأخيرة.

وترجح تقارير صحفية أن يتولى فليك مهمة تدريب منتخب ألمانيا خاصة بعد إعلان يواكيم لوف نيته التخلي عن تلك المهمة صيف هذا العام بعد كأس أوروبا.

وكان فليك ألمح في وقت سابق لإمكانية توليه المنصب معتبراً أنه خيار وارد جداً. 

المباراة

راوغ لاعب منتخب ألمانيا موسيالا البالغ من العمر 18 عامًا ثلاثة مدافعين داخل منطقة الجزاء قبل أن يمنح الفريق الضيف التقدم في الدقيقة 15.

وعزز إيريك مكسيم تشوبو-موتنغ من تقدم بايرن في الدقيقة 24، لكن فوت فيغهورست هداف فولفسبورغ قلص الفارق قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول محرزًا هدفه 19 في الدوري هذا الموسم.

وجعل موسيالا النتيجة 3-1 بضربة رأس ليصبح أصغر لاعب يحرز ستة أهداف في الدوري الألماني على الإطلاق. وبعد ذلك بقليل كاد أن يكمل الثلاثية لكن تم إبعاد الكرة من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول 3-1.

وأضاف لاعب فولسبورغ فيليب هدف فريقه الثاني في الدقيقة 53 من عمر المباراة، لكن بايرن حافظ على النتيجة حتى نهاية المباراة ليظفر بالنقاط الثلاث. 

ورفع بايرن، الذي اقترب من تمديد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة التاسعة على التوالي، رصيده إلى 68 نقطة متقدمًا بسبع نقاط على لايبزيج.

المصادر:
رويترز/ العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close