الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ميامي تدخل عالم "فورمولا 1" في 2022 بعقد جديد

ميامي تدخل عالم "فورمولا 1" في 2022 بعقد جديد

Changed

فورمولا
قال الرئيس التنفيذي للبطولة: "هناك الكثير من الفرص، ووجود سباقَين في الولايات المتحدة يعني أننا نسير في الاتجاه الصحيح" (غيتي)
قالت "فورمولا 1" في بيان: إن موعد سباق ميامي الجديد لم يحدد بعد، لكن يتوقع أن يقام خلال الربع الثاني من العام. وعادة ما يقام سباق تكساس قرب نهاية الموسم.

أعلن القائمون على تنظيم بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات اليوم الأحد أن ميامي ستشارك في استضافة سباقات البطولة بداية من 2022 بعد توقيع عقد جديد بين الطرفين يمتد لعشرة أعوام.

وبداية من العام المقبل ستستضيف ميامي سباقًا لـ"فورمولا 1" في استاد هارد روك التابع لفريق ميامي دولفينز المنافس في دوري كرة القدم الأميركية.

وسيكون هذا ثاني سباق يقوم في الولايات المتحدة إلى جانب السباق الذي تستضيفه أوستن بولاية تكساس.

وقالت "فورمولا 1" في بيانŞ إن موعد سباق ميامي الجديد لم يحدد بعد لكن يتوقع أن يقام خلال الربع الثاني من العام. وعادة ما يقام سباق تكساس قرب نهاية الموسم.

وبناء على الاتفاق الجديد ستكون ميامي الموقع رقم 11 الذي يستضيف سباقات "فورمولا 1" في الولايات المتحدة منذ انطلاق البطولة في 1950. وآخر مرة استضافت فهيا ولاية فلوريدا سباقًا في "فورمولا 1" كانت في حلبة سبرينج في 1959 في ختام الموسم.

دومنيكالي: نسير في الاتجاه الصحيح

وقال ستيفانو دومنيكالي الرئيس التنفيذي للبطولة للصحفيين قبل سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى في حلبة إيمولا الإيطالية: "دائما كنا نقول: إن الولايات المتحدة هي منطقة في غاية الأهمية ويتعين علينا تطوير أعمالنا فيها".

وأضاف دومنيكالي وهو إيطالي: "هناك الكثير من الفرص ووجود سباقين في الولايات المتحدة يعني أننا نسير في الاتجاه الصحيح على مستوى إستراتيجيتنا للمستقبل. "نتطلع للمستقبل ونضع الأسس لمستقبل كبير لفورمولا 1. هذه خطوة محورية كنا جميعا ننتظرها". وسعت ليبرتي ميديا مالكة فورمولا 1 طويلا لإقامة سباق في ميامي لكنها واجهت معارضة من السكان خوفا من الضوضاء والتلوث. وستكون حلبة ميامي الجديدة طولها 5.41 كيلومتر ويتوقع أن تكون سرعة السيارات القصوى فيها 320 كيلومترا في الساعة. وبعد توقيع العقد قال دومنيكالي "الولايات المتحدة هي سوق مهمة في مجال توسعنا ونشعر بحماس بالغ بتوسيع نشاطنا في الولايات المتحدة الذي سيتعزز بهذا السباق الثاني". وأضاف قوله "سنعمل عن كثب مع فريق استاد هارد روك ومع الاتحاد الدولي للسيارات من أجل تنظيم سباق متميز إلى جانب تقديم مساهمة إيجابية دائمة للسكان في المنطقة". 

وتوقع دومنيكالي إقامة المزيد من سباقات البطولة في الولايات المتحدة بعد 2022.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close