الأربعاء 4 أغسطس / August 2021

"إنكم تدمرون الحلم".. رابطة الدوري الإنكليزي ترد على إطلاق "دوري السوبر"

"إنكم تدمرون الحلم".. رابطة الدوري الإنكليزي ترد على إطلاق "دوري السوبر"
الإثنين 19 أبريل 2021
فيرغسون
اعتبر أليكس فيرغسون أن فكرة دوري "السوبر الأوروبي" هي انحراف عن تاريخ كرة القدم (غيتي)

ردت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز على خطوة إعلان دوري "السوبر الأوروبي" ببيان أدانت فيه تلك الخطوة.

واعتبرت الرابطة أن تلك الفكرة ستقوض جاذبية لعبة كرة القدم تمامًا، وسيكون لها تأثير مدمر على الآفاق المستقبلية والحالية للدوري الممتاز الإنكليزي وأنديته، وسيصل هذا التأثير السلبي على كل عناصر المنظومة الكروية التي تعول على تمويل الدوري المحلي وتماسكه.

وأضاف البيان أن جماهير اللعبة في إنكلترا و عموم أوروبا تحلم أن يصعد فريقها للقمة وينافس أفضل الأندية الأوروبية، لكن فكرة الدوري السوبر الأوروبي ستدمر هذا الحلم تمامًا.

وأعلن أمس 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا إطلاق دوري "السوبر الأوروبي" بقيادة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، في خطوة اعتبرت "انقلابًا" على اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وشددت رابطة الـ"بريميير ليغ" على أنها ستعمل مع الجماهير، ورابطة الكرة الإنكليزية ورابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة مديري الدوري، جنبًا إلى جنب مع حاملي الأسهم الآخرين، في الداخل والخارج، "للدفاع عن نزاهة كرة القدم الإنكليزية، وآفاق نجاحها في المستقبل من أجل مصلحة اللعبة".

ويعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" اليوم اجتماعًا هامًا لبحث تداعيات تلك الخطوة التي يموّلها مصرف جي بي مورغان الأميركي الذي يدعم المشروع بمبلغ 3.6 مليار جنيه إسترليني.

وقالت الرابطة الإنكليزية: إنها تفخر بإشرافها على إدارة أكثر المسابقات الكروية التنافسية مشاهدة في العالم، وإن نجاحها مكنها بأن تقدم مساهمة مالية لا مثيل لها في كرة القدم المحلية.

بدوره، اعتبر عرّاب الكرة الإنكليزية اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، أن الحديث عن دوري "السوبر الأوروبي" هو بمثابة "انحراف عن 70 عامًا من تاريخ كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية".

وأكد أن جماهير كرة القدم حول العالم تعشق بطولة دوري أبطال أوروبا كما هي الآن وبصيغتها المعهودة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 7 ساعات
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز (غيتي)
شارك
Share

كان منتخب مصر تأهل إلى ربع النهائى محتلًا المركز الثاني فى المجموعة الثانية بعدما حقق الفوز في 4 مواجهات بدور المجموعات.

رياضة - العالم
منذ 9 ساعات
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية (غيتي)
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة (غيتي)
شارك
Share

غالبًا ما تشهد الرياضات العالمية والأولمبية منها إصابات تتفاوت خطورتها بين خفيفة كالتواء الكاحل، وخطيرة مثل كسور الأطراف وإصابات الدماغ.

Close