الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

محمد صلاح قائدًا للمنتخب المصري بقرار من المدير الفني

محمد صلاح قائدًا للمنتخب المصري بقرار من المدير الفني

Changed

صلاح
يمتلك صلاح شعبية جارفة لدى جماهير الكرة المصرية (أرشيف/ غيتي)
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن المدير الفني للمنتخب القومي حسام البدري قرّر منح شارة كابتن الفريق للاعب الدولي محمد صلاح.

قرّر حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، الإثنين، منح شارة قيادة "الفراعنة" لمحمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، بعد تمام التوافق بين اللاعبين. وقال الاتحاد المصري للعبة عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين: "قرر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم منح شارة كابتن المنتخب إلى محمد صلاح". وأضاف: "جاء القرار بعد إبلاغ المدير الفني اللاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة".

وسبق هذا الإعلان تقارير عديدة تحدثت عن رغبة البدري في تسلّم صلاح لقيادة المنتخب، وسط أصوات معارضة داخل الجسم الكروي المصري، لوجود أسماء أكثر قدمًا أمثال عمرو السولية ومحمد النني. وكان صلاح قد بدأ مسيرته الدولية خلال مواجهة منتخب بلاده مع نظيره من سيراليون عام 2011. وسجّل صلاح هدفه الأول بالقميص الوطني في المباراة التالية ضد النيجر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013.

ويستعد منتخب مصر لخوض تصفيات مونديال قطر 2022، التي تنطلق الشهر المقبل، ويلعب "الفراعنة" ضمن مجموعة تضم أنغولا والغابون وليبيا.

تفاعل فوري على شبكات التواصل

وبمجرد إعلان الخبر تفاعل محبو صلاح على موقع "تويتر" بالتغريدات المُرحبّة بقرار المدرب المصري، حيث كتب عمر كامل بأنه" يستحقها من وقت طويل". 

في حين كتب الصحفي أحمد درويش "أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي.. قرار منح محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر من وجهة نظري قرار سليم من حسام البدري في هذا التوقيت، ويضع على عاتق اللاعب الكبير مسؤولية قيادة المنتخب للصعود لكأس العالم والمنافسة على كأس الأمم الإفريقية". 

 

المصادر:
العربي/ الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close