الخميس 28 مارس / مارس 2024

رئيس الاتحاد الألماني يطالب باستبعاد أندية دوري السوبر من كافة المسابقات

رئيس الاتحاد الألماني يطالب باستبعاد أندية دوري السوبر من كافة المسابقات

Changed

كيلر يطلب استبعاد 12 ناديًا لحين إعادة النظر في الأمر
كيلر يطلب استبعاد 12 ناديًا لحين إعادة النظر في الأمور (غيتي)
اعتبر كيلر أنه يجب منع تلك الأندية من المسابقات "حتى يفكروا أولاً في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية الصفوة في العالم".

طالب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتز كيلر اليوم الثلاثاء، باستبعاد 12 ناديًا مرتبطًا بدوري السوبر الأوروبي الانفصالي لكرة القدم من كل المسابقات، إلى حين إعادة النظر في الأمر من جديد.

وعبر حساب الاتحاد على موقع "تويتر"، كتب كيلر: "يجب منع الأندية وفرق الشباب الخاصة بها من كل المسابقات حتى يفكروا أولاً في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية الصفوة في العالم، وليس فقط في أكياس ومحافظ النقود".

ويوم الأحد، أعلن 12 ناديًا تأسيس دوري السوبر، في خطوة من المنتظر أن تشهد صراعًا على السيطرة على كرة القدم وإيراداتها الضخمة؛ مع الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا).

وأثار استحداث بطولة خاصة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي" حفيظة كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، الذين هدّدوا بمنع الأندية من المشاركة.

كما عبّر زعماء سياسيون عن رفضهم لهذه الخطوة، من أبرزهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ولم يوقع أي ناد ألماني على هذه الاتفاقية، حيث تكونت الأندية من ستة فرق إنكليزية وثلاثة إسبانية وثلاثة إيطالية.

وسيموّل بنك "جيه بي مورجان" الأميركي المسابقة الجديدة، وسيمنح الأندية المؤسسة 3.5 مليار يورو (4.2 مليار دولار) للإنفاق على البنية التحتية، والتعافي من تداعيات وباء كورونا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close