الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

الانسحابات تطرق أبواب دوري السوبر الأوروبي.. و"إد وودوارد" يستقيل من مانشستر يونايتد

الانسحابات تطرق أبواب دوري السوبر الأوروبي.. و"إد وودوارد" يستقيل من مانشستر يونايتد

Changed

تشيلسي
جماهير تشيلسي التي احتشدت للضغط على ناديها بغية الانسحاب من السوبر الأوروبي (غيتي)
عارض عشاق كرة القدم الإنكليزية على نطاق واسع خطط إقامة البطولة السوبر الأوروبي فيما دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأندية إلى الانسحاب.

أكد نادي مانشستر سيتي رسميًا انسحابه من دوري السوبر الأوروبي، فيما أشارت  صحيفة "ذا صن" الى أن نادي تشيلسي يتجه للقيام بخطوة مماثلة.

وفيما كتب الصحافي في الصحيفة البريطانية مارتين ليبتون أن برشلونة انضم للناديين، ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن مشاركة النادي الكتالوني في دوري السوبر الأوروبي الجديد ستكون مشروطة بتصويت أعضاء النادي لصالح المقترح.

وقالت محطة تي.في/3 التلفزيونية الكتالونية إن العقد الذي وقعه جوان لابورتا رئيس برشلونة مع 11 ناديًا مؤسسًا آخر يتضمن بندًا يسمح للنادي بالتراجع عن الاتفاق في حال عدم موافقة أعضائه.

وأضاف التقرير أن لابورتا اجتمع مع رونالد كومان مدرب برشلونة اليوم الثلاثاء لشرح موقف النادي من دوري السوبر ويعتزم التحدث إلى قادة الفريق ليونيل ميسي وجيرار بيكي وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو غدًا الأربعاء.

وقد يشكل انسحاب الناديين الإنكليزيين من الدوري الجديد لكرة القدم ضربة كبيرة لخطط إقامة مسابقة تنافس دوري الأبطال.

ونقلت "ذا صن" عن مصدر مطلع في السوبر الأوروبي أن الـ"سيتي" أرسل خطابًا لمجموعة المسابقة الجديدة يوضح فيه تفاصيل انسحابه.

وقال المحرر الرياضي في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) على تويتر ،اليوم الثلاثاء، إن تشيلسي "يجهز أوراقه لطلب الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي الجديد".

والنادي اللندني من بين ستة أندية بالدوري الممتاز انضمت إلى الأندية المؤسسة لدوري السوبر.

وعارض عشاق كرة القدم الإنكليزية على نطاق واسع خطط إقامة البطولة الجديدة، واحتفلت الجماهير في الشوارع حول ملعب ستامفورد بريدج بعد سماع هذه الأنباء قبل مباراة الفريق على ملعبه أمام برايتون.

إد وودوارد يقدم استقالته

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام أن إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد وأحد الشخصيات البارزة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الجديد لكرة القدم قدم استقالته للنادي المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز.

وقالت صحيفة مانشستر إيفنينغ نيوز إن وودوارد سيبقى في منصبه حتى نهاية العام رغم تقديم استقالته.

وكان يونايتد من بين أندية أوروبية بارزة أعلنت انضمامها لدوري السوبر وتعرض وودوارد لانتقادات من ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا).

جونسون يدعو الأندية للانسحاب

ودعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأندية إلى الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

وكتب جونسون على تويتر "قرار تشيلسي ومانشستر سيتي إذا تم تأكيده هو القرار الصحيح وأثني عليهما لاتخاذه.

المصادر:
العربي/ رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close