الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"أقوياء" في مواجهة مصر والسعودية..  قرعة أولمبياد طوكيو تحسم المجموعات

"أقوياء" في مواجهة مصر والسعودية..  قرعة أولمبياد طوكيو تحسم المجموعات

Changed

قرعة كرة القدم أولمبياد طوكيو
تقام الألعاب الأولمبية في طوكيو ما بين 23 يوليو والثامن من أغسطس 2021 (تويتر - فيفا)
تجتمع مصر مع إسبانيا والأرجنتين وأستراليا في المجموعة الثالثة، فيما تجتمع السعودية وألمانيا وكوت ديفوار والبرازيل في المجموعة الرابعة.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نتيجة قرعة مسابقة كرة القدم للرجال والنساء في الألعاب الأولمبية التي تقام في طوكيو ما بين 23 يوليو/ تموز والثامن من أغسطس/ آب.

وسيتنافس في المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم للرجال كل من اليابان وجنوب إفريقيا والمكسيك وفرنسا.

أمّا في المجموعة الثانية فاختارت القرعة كلًا من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهندوراس ورومانيا. 

أمّا الدول العربية فأوجدتها القرعة في منافسة قد تبدو "صعبة"، حيث تجتمع مصر مع إسبانيا والأرجنتين وأستراليا في المجموعة الثالثة، فيما تجتمع السعودية وألمانيا وكوت ديفوار والبرازيل في المجموعة الرابعة.

وتغيب الفرق العربية عن قرعة مسابقة كرة القدم للنساء. وقد نتج عن القرعة ثلاث مجموعات لكرة القدم للنساء. سيتنافس في المجموعة الأولى اليابان وكندا وبريطانيا وتشيلي.

أمّا المجموعة الثانية فتضم الصين والبرازيل وزامبيا وهولندا، فيما تتنافس فرق السويد وأميركا وأستراليا ونيوزلاند.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في ظل تفشي وباء كورونا. وكانت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي سيكو هاشيموتو، قد أكّدت يوم الجمعة الماضي، أن بلادها ملتزمة بتنظيم دورة أولمبية تضمن سلامة جميع المشاركين، مشيرة إلى أنها ستعمل على تنفيذ تدابير آمنة لمكافحة فيروس كورونا لتخفيف المخاوف مع تزايد عدد الإصابات بالعدوى في البلاد.

وقالت هاشيموتو: "لا نفكّر في إلغاء الدورة الأولمبية.. وسنستمرّ في القيام بما نستطيع به من تدابير حتى يشعر الناس بالاطمئنان على سلامتهم".

وكانت دورة ألعاب طوكيو تأجّلت من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، وستُقام هذا العام من دون حضور الجماهير من خارج اليابان.

المصادر:
العربي، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close