الخميس 28 مارس / مارس 2024

دوري السوبر الأوروبي.. أتليتيكو مدريد وإنتر ميلان أحدث المنسحبين

دوري السوبر الأوروبي.. أتليتيكو مدريد وإنتر ميلان أحدث المنسحبين

Changed

أتليتيكو- مدريب
أتليتيكو، أول ناد إسباني يخرج من مشروع الدوري السوبر الأوروبي (غيتي)
قرر مجلس إدارة أتليتيكو بعد اجتماع صباح الأربعاء التواصل مع دوري السوبر وباقي الأندية المؤسسة حتى لا يضيف الطابع الرسمي على التزامه بالمشروع".

أعلن نادي أتليتيكو مدريد في بيان اليوم الأربعاء، أن النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بات أحدث المنسحبين من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وأصبح أتليتيكو أول ناد إسباني يخرج من مشروع دوري السوبر، الذي يبدو أنه لن يكتمل بعدما تعرض لانتقادات حادة منذ الإعلان عنه يوم الأحد الماضي عن طريق 12 ناديا كبيرا.

وقال أتليتيكو في بيان: "قرر مجلس إدارة أتليتيكو بعد اجتماع صباح الأربعاء التواصل مع دوري السوبر وباقي الأندية المؤسسة حتى لا يضيف الطابع الرسمي على التزامه بالمشروع".

وأضاف: "اتخذ أتلتيكو قراره يوم الإثنين الماضي بالالتحاق بالمشروع عندما أخذ في اعتباره بعض الظروف التي لم تعد متوافرة". وتابع: "أظهرت تشكيلة الفريق الأول والمدرب رضاهم عن قرار النادي وتفهموا أن الجدارة الرياضية يجب أن تسود على أي معيار آخر".

من جهة أخرى، أعلن إنتر ميلان الإيطالي أنّ النادي لم يعد ضمن مشروع دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وقال في بيان: "نحن ملتزمون دائمًا بمنح مشجعينا أفضل تجارب ممكنة في كرة القدم، الابتكار والشمول من ضمن جيناتنا منذ تأسيس النادي".

وكانت الأندية الإنكليزية الستة انسحبت من المشاركة بمشروع دوري السوبر يوم أمس، قبل أن يتحقق الأمر ذاته من أتليتيكو وإنتر ميلان الإيطالي اليوم الأربعاء، بعد تعرض المشروع لانتقادات حادة منذ الإعلان عنه يوم الأحد الماضي عن طريق 12 ناديا كبيرا.

وقد دفعت قرارات الأندية بالانسحاب والانتقادات من داخل اللعبة وخارجها باتجاه تعليق البطولة، حيث أصدر مجلس إدارة دوري السوبر الأوروبي، بيانًا رسميًا يؤكد فيه وقف البطولة الجديدة حتى إشعار آخر.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close