الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

دعا لحوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي.. رئيس برشلونة: نحن بحاجة للسوبر

دعا لحوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي.. رئيس برشلونة: نحن بحاجة للسوبر

Changed

برشلونة
اعتبر لابورتا أنه من الضروري أن يكون للأندية الكبرى كلمة في عملية توزيع الأموال (غيتي)
قال رئيس نادي برشلونة: إن هناك حاجة لدوري السوبر الأوروبي، واعتبر أن الأندية الكبرى في أوروبا تتكبد الكثير من الأموال.

رأى خوان لابورتا رئيس برشلونة أن هناك حاجة لدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، لكنه أكد معارضته لإقامة مسابقة مغلقة، لافتًا الى أنه يريد الإبقاء على حوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي (اليويفا).

وكان برشلونة ضمن 12 ناديًا أطلقوا دوري السوبر الانفصالي يوم الأحد الماضي، ولم يعلن حتى الآن انسحابه من المسابقة المقترحة رغم انسحاب كل الأندية الإنكليزية الستة المشاركة، وكذلك أتليتيكو مدريد وإنتر ميلان.

وقال لابورتا لشبكة تي.في 3 الكتالونية، اليوم الخميس، خلال وجوده في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس: "سنتحدث أكثر عن ذلك عندما يحين الوقت، لكننا ندرك الآن أن هناك حاجة لدوري السوبر على الرغم من ضرورة تصديق أعضاء النادي على هذه الخطوة.

الحوار مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين ذكر في حديث صحفي نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم  أن مالكي الأندية الكبرى قد يدفعون ثمنًا أكبر.

وأشار لابورتا الى أن "الأندية الكبرى تتكبد الكثير من الأموال، ومن الضروري للغاية أن يكون لنا كلمتنا بشأن توزيع الأموال (في كرة القدم الأوروبية)".

وقال لابورتا: "يجب أن يكون دوري السوبر مسابقة جذّابة قائمة على الجدارة الرياضية، وسندافع أيضًا عن مسابقات الدوري الوطنية. نحن منفتحون على إجراء حوار مفتوح مع اليويفا".

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس اعتبر أن دوري السوبر  الأوروبي المقترح "مات فعليًا" بدون مساندة أندية إنكلترا وألمانيا، ودعا الأندية الكبرى لترشيد الإنفاق لمواجهة مشاكلها المالية الحالية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة