الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مبامبي يقود باريس سان جيرمان إلى صدارة الدوري الفرنسي ويخرج مصاباً

مبامبي يقود باريس سان جيرمان إلى صدارة الدوري الفرنسي ويخرج مصاباً

Changed

باريس سان جيرمان
سجل مبامبي هدفين ورفع رصيده إلى 25 هدفًا في البطولة (غيتي)
قاد النجم الفرنسي مبامبي فريقه إلى صدارة الدوري الفرنسي موقتاً بانتظار مباراة منافسه ليل بعد أن سجل هدفين من أصل ثلاثة ضد فريق متز.

أبقى باريس سان جيرمان على مطاردته لمتصدر بطولة فرنسا لكرة القدم فريق ليل، وانتزع منه الصدارة موقتًا بفوزه على مضيفه متز 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين، اليوم السبت.

وتألق نجم الفريق الباريسي كليليان مبامبي بعدما سجل هدفين لكنه خرج في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة مصاباً. وشوهد وهو يلف فخذه بضمادات مما يثير الشكوك حول مشاركته في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي يوم الأربعاء القادم.

وعزز مبابي بعد هدفيه اليوم رصيده في صدارة ترتيب الهدافين للدوري المحلي الى 25 هدفًا.

ورفع سان جرمان رصيده الى 72 نقطة متقدمًا بفارق نقطتين على ليل الذي يخوض امتحانًا صعبًا ضد مضيفه ليون الرابع في ختام المرحلة الأحد.

وعاد الى التشكيلة الاساسية لصفوف فريق العاصمة لاعبان مؤثران هما المهاجم البرازيلي نيمار بعد انتهاء فترة إيقافه لمباراتين، وصانع الألعاب الإيطالي ماركو فيراتي الذي شفي من إصابته بفيروس كورونا وإصابة عضلية.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لسان جرمان باكراً في الدقية الخامسة، لكن في مطلع الشوط الثاني أدرك متز التعادل بعد دقيقة واحدة من انطلاق الشوط.

لكن النادي الباريسي نجح في التقدم مجددًا عندما أطلق مبابي كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 59 ليهز بها الشباك مجدداً.

ودخل الارجنتيني ماورو ايكادري في أواخر المباراة وحصل على ركلة جزاء إثر إعاقته داخل المنطقة، فانبرى لها بنفسه على طريق بانينكا الشهيرة حاسمًا النتيجة نهائيًا لصالح فريقه عند الدقيقة الأخيرة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close