الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

الاتحاد الإيطالي يُهدّد باستبعاد الأندية "المنشقة" من بطولاته

الاتحاد الإيطالي يُهدّد باستبعاد الأندية "المنشقة" من بطولاته

Changed

رئيس الاتحاد الايطالي
قال رئيس الاتحاد الإيطالي بخطوات تصعيدية ضد الفرق المخالفة (غيتي)
أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأنه سيستبعد أي فريق يشارك في مسابقة غير معترف بها من الاتحادين الدولي والأوروبي

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الإثنين، استبعاد أي فريق يشارك في مسابقة غير معترف بها من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم؛ من المشاركة في منافساته. وقال رئيس الاتحاد، غابرييل غرافينا، في تصريحات نقلتها شبكة "سبورت إيطاليا": "أولئك الذين يخططون للمشاركة في منافسات لا تشرف عليها فيفا ويويفا، سيفقدون مكانهم في دورينا ولن يشاركوا فيه".

وأضاف: "القانون الجديد سيطبق على جميع الأندية، ولن ننظر للوراء ومن حاول الانفصال عن البطولات الأوروبية". وأتم: "إذا شارك أي فريق ما قبل نهاية شهر يونيو في أي مسابقات خاصة، فيجب عليه الانسحاب من الدوري الإيطالي".

المنع من المشاركة في كأس العالم

وسبق للاتحاد الأوروبي للعبة أن هدد الأندية المشاركة في البطولة، التي لا تنطوي تحت مظلتها، باتخاذ عقوبات قاسية من بينها، الإقصاء من البطولات المحلية، وعدم السماح للاعبي تلك الأندية بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في البطولات القارية وكأس العالم.

وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوزة قد فجروا قنبلة مدوية في الأوساط الرياضية، بإعلان تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى "سوبرليغ" والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري. أما تلك الأندية المؤسسة للبطولة المنفصلة فهي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنكلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

وواجهت تلك الأندية عديد الانتقادات والخطابات الرافضة للفكرة، من قبل الاتحادات المحلية و"يويفا" و"فيفا"، إلى جانب بعض الجماهير. وأسفرت الضغوطات الممارسة على المؤسسين للبطولة الانفصالية عن انسحاب كامل للأندية الإنجليزية، أتبعه خروج أندية إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، فيما تبقت أندية يوفنتوس وميلان وريال مدريد وبرشلونة متمسكة بالمشروع.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close