الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بين باريس وسيتي.. صراع المدرّبين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بين باريس وسيتي.. صراع المدرّبين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

Changed

دوري أبطال أوروبا
يسعى باريس سان جيرمان للوصول مجددًا إلى نهائي البطولة بينما سيحاول سيتي بلوغ النهائي لأول مرة (غيتي)
يلتقي فريقا باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في نصف نهائي دوري الأبطال حيث يسعى النادي الباريسي لتكرار تأهله للنهائي للعام الثاني على التوالي بينما يسعى سيتي للوصول إلى النهائي الأول في تاريخه.

سيكون عشاق كرة القدم مع مباراة مرتقبة، غدًا الأربعاء، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه مانشستر سيتي.

ولم يسبق لسيتي أن تأهل إلى المباراة النهائية في المسابقة، بينما كاد باريس أن يصل إلى مبتغاه الصيف الماضي، لكن بايرن ميونخ أقصاه عن اللقب بنتيجة 1-0.

ويقود الفريقين اثنان من أهم المدربين حالياً في أوروبا، وهما بيب غوارديولا من ناحية الـ "سيتي" والأرجنتيني ماوريسبو بوكيتينو الذي تولى خلال المرحلة الأولى للموسم الحالي؛ الإشراف على باريس سان جيرمان خلفًا للألماني توماس توخيل الذي انتقل لقيادة فريق تشيلسي الإنكيزي.

والتقى غوارديولا بنظيره الأرجنتيني الذي كان على رأس الجهاز الفني لفريق توتنهام الإنكليزي أكثر من مرة، واستطاع الإسباني التفوق 10 مرات مقابل ثلاث هزائم وخمسة تعادلات.

وكان سيتي تُوج أول من أمس الأحد بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بعد الفوز في النهائي على فريق توتنهام أيضًا بهدف مقابل لا شيء.

ويقترب الفريق الثاني لمدينة مانشستر من لقب الدوري الممتاز متقدمًا على جاره مانشستر يونايتد بـ11 نقطة. بالمقابل، يعاني سان جيرمان من منافسة شرسة من قبل نادي ليل الذي يتصدر الدوري الفرنسي بفارق نقطة عنه، وأمام الفريقان أربع جولات لحسم اللقب المحلي. 

لا معارك شخصية

وحول المواجهة الجديدة مع غوارديولا قال المدرب الأرجنتيني لباريس: "لا توجد معارك شخصية. المواجهة هي بين فريقين".

وأضاف:"لا نعرف ما إذا كانت ستكون أصعب من مباراة بايرن أم أننا سنفوز. الأهم أن لدينا 180 دقيقة لتحديد من سيصل إلى النهائي وعلينا أن نكون الفريق الأفضل".

أما نجم الفريق، البرازيلي نيمار فعلّق خلال المؤتمر الصحافي قائلًا:" "نلعب بشكل أفضل فأفضل. العام الماضي كنا في الوصافة؛ هذا العام سنفعل كل شيء للفوز. نحن نعمل ونعمل من أجل الفوز بهذه البطولة".

مواجهة صعبة

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي اليوم عن المباراة: "كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها. يمكن أن يكون لديك الكثير من الفرص وتخسر. وتملك أرقامًا أفضل وتخسر. هذا هو السبب في أن كرة القدم رائعة. سنحاول فرض أسلوبنا".

وأقر مدرب مانشستر سيتي بصعوبة مواجهة ترسانة باريس الهجومية، التي تضم البرازيلي نيمار وأخيل دي ماريا الأرجنتيني، بالإضافة لدراكسلر والمتألق كيليان مامبي. وقال: "سنستقبل في المباراة هجمات مرتدة وفرصًا. لديهم جودة استثنائية. طريقة واحدة لتقليل هذه الأشياء هي فرض أسلوبك عليهم."

وأضاف:" أنا سعيد للغاية بالسفر إلى باريس للعب، والهدف هو أن نكون أنفسنا ونفوز".

بدوره قال النجم الجزائري في سيتي رياض محرز: "أنت تلعب كرة القدم من أجل هذا النوع من المباريات والمراحل. كنت أعرف عندما وقعت العقد أن مع هذا الفريق والمدرب سنصل إلى هنا. لكن يجب أن نظهر أننا نستحق أن نكون في النهائي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close