الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

يوروبا ليغ.. مانشستر يونايتد وأرسنال أمام "العنيد" الإسباني و"أمل إيطاليا"

يوروبا ليغ.. مانشستر يونايتد وأرسنال أمام "العنيد" الإسباني و"أمل إيطاليا"

Changed

مانشستر يونايتد
تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق ثلاثة انتصارات خارج أرضه خلال الأدوار الأخيرة للبطولة (غيتي)
يلتقي فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بروما الإيطالي في دور نصف النهائي من مسابقة يوروباليغ بينما سيكون مواطنه أرسنال على موعد مع مدربه السابق إيمري الذي يشرف على فريق فياريال الإسباني.

تنطلق غدًا مساء مرحلة نصف النهائي من مسابقة "يوروبا ليغ" حيث سيواجه مانشستر يونايتد نادي روما الإيطالي، فيما سيستضيف فريق فياريال الإسباني ناديًا إنكليزيًا آخر وهو أرسنال. 

وسيكون فريق "الشياطين الحمر" على موعد مع الفريق الإيطالي الوحيد المتبقي في المسابقات الأوروبية. ويأمل مدرب يونايتد النروجي أولي غونار سولشاير إنهاء عقدته مع الدور نصف النهائي الذي انتهى فيه مشواره أربع مرات سابقة في جميع المسابقات منذ توليه الإشراف على ممثل إنكلترا الآخر مانشستر يونايتد.

وتعيد المواجهة لفريق مانستر ذكريات الانتصار الكاسح الذي حققه "الشياطين الحمر" على نادي العاصمة الإيطالية بـ 7-1 عام 2007 في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما خسر الفريق الإنكليزي ذهابًا بـ 1-2.

واستطاع الفريق الإنكليزي خلال المسابقة الفوز خارج أرضه في المباريات الثلاث الإقصائية، أمام ريال سوسيداد، وغرناطة وميلان.

وخلافًا ليونايتد الضامن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل نتيجة مركزه الثاني في الدوري الممتاز، يعول روما كثيرًا على الفوز بلقب "يوروبا ليغ" من أجل أن يكون بين أندية النخبة الموسم المقبل لأنه يحتل حاليًا المركز السابع في الدوري الإيطالي.

المدرب السابق

وسيقابل بالضفة الأخرى فريق أرسنال مدربه السابق الإسباني أوناي إيمري الذي يشرف على تدريب فياريال، والمتخصص بمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" .

ويدخل أرسنال ليل غد على الأرض الإسبانية محتلًا المركز العاشر في الدوري الممتاز، وهو الموسم الأسوأ له على الإطلاق منذ 1995، لذا سيعول الفريق على هذه البطولة لحفظ ماء الوجه والتتويج بلقب قاري ليتمكن من الحصول على بطاقة العودة إلى دوري الأبطال.

وفي تصريح له لموقع الاتحاد الأوروبي (ويفا) عشية اللقاء، قال مدرب فياريال إيمري الذي قاد إشبيلية للفوز بلقب "يوروبا ليغ" لثلاثة مواسم متتالية، إن مغامرته مع أرسنال "انتهت في ظروف غير مرغوب فيها".

وبدا الإسباني عازما على ردّ اعتباره من أرسنال بالقول: "أريد الفوز من أجلي ومن أجل فياريال. (قبل عامين) كنت أدافع عن لون أرسنال الأحمر في ذلك النهائي ضد تشلسي والآن أنا أشعر بالارتباط مع هذا اللون الأصفر لفياريال. لدي هذه الغريزة التنافسية، هذه المسؤولية التي أدين بها للنادي وجميع من أمثلهم بقراراتي".

وسيكون الفوز القاري الأول مفتاح فياريال الوحيد للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بسبب مركزه السابع الحالي في الدوري المحلي، بفارق 21 نقطة عن إشبيلية الرابع قبل خمس مراحل على انتهاء الموسم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close