الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

دوري أبطال أوروبا.. محرز يقود مانشستر سيتي لفوز في ديار باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا.. محرز يقود مانشستر سيتي لفوز في ديار باريس سان جيرمان

Changed

مانشستر سيتي
فرحة النجم الجزائري رياض محرز بهدف الفوز (غيتي)
قلب مانشستر سيتي تخلفه بهدف دون رد في الشوط الأول أمام باريس سان جيرمان إلى فوز مستحق بهدفين لهدف في نصف النهائي دوري الأبطال.

قلب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي الطاولة على باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وحوّل تأخره إلى فوز بنتيجة 2-1 بفضل تألق نجمه الجزائري رياض محرز الذي سجّل الهدف الحاسم لفريقه.

وحاول الفريق الباريسي منذ البداية أخذ زمام الأمور ومفاجأة خصمه بهدف مبكر، ولاحت أول الفرص الحقيقية للبرازيلي نيمار في الدقيقة 13 بعد تبادل كرات داخل المنطقة الإنكليزية، حيث أطلق نيمار صاروخاً لكن الحارس إيدرسون تصدى لكرته بشكل رائع. 

وبعد دقيقتين فقط حصل فريق سان جيرمان على ركنية، انبرى لها الأرجنيتيني دي ماريا ولعبها مثالية على رأس المدافع البرازيلي ماركينيهوس الذي مارس عادته في تصيد الركنيات برأسية في شباك الخصم ، وأحرز الهدف الأول لفريقه وسط فرحة الباريسيين ومدربهم الأرجنيتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وحاول سيتي الخروج من منطقته والبدء بتهديد الفريق الباريسي، وكان له هذا من خلال فرصة من كرة ساقطة باتجاه منطقة فريق العاصمة حاول سيلفا تلقفها طائراً وحولها باتجاه زاوية الحارس نافاس، لكن الأخير تصدى للكرة. وأطبق الفريق الباريسي على منطقة مانشستر سيتي مجدداً لتسجيل الهدف الثاني والحسم المبكر للمباراة. 

ولاحت ركنية جديدة للباريسي نفذها نيمار لماركينيهوس المتقدم مجدداً لكنها هذه المرة مرت أمام القائم.

وبدأ سيتي يرسم طريق العودة بنقل الكرات على الطريقة التي يهواها مدربه الإسباني غوراديولا. وفي الدقيقة 32 لاحت فرصة حقيقية للتسجيل عن طريق فودين المتألق مع سيتي، لكن ماركينيهوس نجم باريس في المباراة تصدى للكرة برأسه أمام مرمى فريقه، وشعر سان جيرمان بالخطر وحاول اتمام ما بدأ به فهرب دي ماريا بالكرة على ميمنة الإنكليز ومرر لنيمار الذي أضاعها بين قدميه وهو في مواجهة المرمى في الدقيقة 33. 

وقبل نهاية الشوط الأول حصل وسط سيتي الكرة من مدافعي سان جيرمان، ووصلت الكرة لفودين الخالي من الرقابة وسددها صاروخية لكن الحارس نافاس برع في صد كرته عند الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتلك الفرصة التي كانت إنذاراً حقيقياً لدفاع باريس لم يحسن مدرب سان جيرمان قراءته.

الشوط الثاني

انتظر المدرب الإسباني 15 دقيقة حتى يتمكن من قلب المشهد بعد أن بدا فريقه متمكناً من انتزاع السيطرة على وسط الملعب من لاعبي باريس، وزج غواردويلا بأولى أوراقه في الدقيقة 60 فاستبدل كانسلو، بزيتنشكو الذي تمركز على الجناح الأيسر، وبدا فريق مانشستر سيتي يطبق على الفريق الباريسي أكثر فأكثر. 

ولاحت أول فرص سيتي لدير بروين المتمركز في منطقة دفاع سان جيرمان، فحوّل كرة عرضية إلى المرمى بطريقة هوائية لكن الكرة انحرفت عن شباك نافاس. وبعد 3 دقائق فقط تناقل لاعبو سيتي الكرة في منطقة الوسط الى أن وصلت إلى دي بروين الذي رفع الكرة ساقطة باتجاه المهاجمين لكنها خدعت الجميع بمن فيهم الحارس الباريسي وسكنت زاوية المرمى عند الدقيقة 64. 

ولم يستوعب لاعبو سان جيرمان الصدمة فانطلق فريق سيتي باتحاه مرماهم أكثر، حصل على ركلة حرة في منطقة مثالية خارج المربع، فاقترب لتنفيذها دي بروين والجزائري محرز، وتركها الأول للنجم العربي الذي سددها أمام حائط السد صاروخية في مرمى نافاس ليعلن عن تقدم فريقه في ملعب باريس. 

وانهار الفريق الفرنسي تماماً بعد هدف محرز الذي صال وجال مخترقاً دفاع سان جيرمان أكثر من مرة. ونجا الفريق الباريسي من عدة أهداف في الدقائق الأخيرة التي سادها التوتر بين صفوف لاعبي باريس فنال نيمار بطاقة صفراء، وبعد 7 دقايق من الهدف ارتكب إدريسا لاعب باريس خطأ كبيراً بخشونة متعمدة بحق غاندوغان نال إثرها البطاقة الحمراء. 

واشتد الضغط على الفريق الباريسي الذي كادت الدقائق الأخير من عمر المباراة أن تكون كارثية، لولا تألق نافاس حارسه.

وغاب مبامبي ونيمار عن معظم المشهد الذي سيطر عليه سيتي، وحاول مدرب باريس تدارك الأمر فأخرج دي ماريا المنهك وأدخل مكانه دانييلو ، ثم دفع بهيريرا بدلاً من بارديس، لكن الفريق الإنكليزي حافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close