الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

معلومات جديدة يكشفها التحقيق بشأن وفاة مارادونا

معلومات جديدة يكشفها التحقيق بشأن وفاة مارادونا

Changed

توفي مارادونا في نوفمبر 2020 عن عمر يناهز الـ 60 عاما
توفي مارادونا في نوفمبر 2020 عن عمر يناهز الـ 60 عامًا (أرشيف - غيتي)
أشار تقرير اللجنة الطبية التي تولّت التحقيق إلى أن مارادونا كان يحتضر قبل نحو 12 ساعة من وفاته، ولم يحصل على الاهتمام المطلوب من الفريق الطبي.

خلصت لجنة طبية تولت التحقيق في ملابسات وفاة نجم كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا إلى أن الفريق الطبي لمارادونا تصرف "بطريقة غير ملائمة تكشف عن تقصير وإهمال".

وأوضح تقرير اللجنة الطبية الذي صدر بتاريخ 30 أبريل/ نيسان، واطلعت عليه "رويترز" من مصدر مقرّب من التحقيق، أن "عمل الفريق الطبي المخول بعلاج دييغو أرماندو مارادونا كشف عن تقصير وإهمال" في أداء مهمته.

وأشار التقرير إلى أن حالة مارادونا ساءت وأنه كان يحتضر قبل نحو 12 ساعة من وفاته، مع انتصاف النهار تقريبًا في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأضاف التقرير: "أظهر مارادونا إشارات واضحة على معاناته لمدة طويلة، ولهذا فنحن نستنتج أن المريض لم يحصل على الاهتمام المطلوب يوم 25 نوفمبر 2020".

وكان مارادونا قد خضع لجراحة في المخ في نوفمبر. وفي مارس/ آذار الماضي اجتمعت لجنة طبية، تشكلت بناء على طلب وزارة العدل، لتحليل وفاة مارادونا والبحث في ادعاءات تتحدث عن تقصير الفريق الطبي المخوّل برعايته.

وكان اللاعب السابق الذي فاز بكأس العالم عام 1986 يعاني من مشكلات صحية خطيرة ويتعافى من جراحة بالمخ عندما توفي في إحدى ضواحي بوينس آيرس.

وصدمت وفاة مارادونا عن 60 عامًا الأرجنتين والعالم، وطالب كثيرون بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين.

وشرعت سلطات الادعاء في الأرجنتين في تحقيق شمل ذلك تفتيش متعلقات تخص طبيبه الخاص إلى جانب التحقيق مع أشخاص من الفريق المسؤول عن رعايته.

ويعتبر مارادونا الذي فاز ببطولة كأس العالم مع الأرجنتين أحد أبرز لاعبي كرة القدم على مدار تاريخها، وهو يحظى بمكانة رفيعة في بلده رغم مشكلاته الطويلة مع المخدرات وإدمان الكحول وضعف صحته.

وسبق لمارادونا اللعب في صفوف برشلونة ونابولي وإشبيلية وبوكا جونيورز وأرجنتينوس جونيورز.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close